فتح تحقيق بحادثة الرقص مع الجثث بجامعة الملك عبد العزيز

فتح تحقيق بالسعودية
حجم الخط

أمر أمير مكة خالد الفيصل، بإلقاء القبض على خمسة شباب متورطين باقتحام مشرحة كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة السعودية ليلة رأس السنة، ورقصوا بجوار الجثث احتفالًا، وقاموا بنشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وبعد ساعات قليلة من بداية العام الجديد، وتوصل المسئولون في المملكة إلى مصوّر الواقعة الذي ساعد أربعة من أصدقائه على التسلل إلى مشرحة الجامعة من أجل تصوير المقطع.

وأفادت صحيفة عكاظ السعودية، في عددها الصادر اليوم الخميس، بأن المتحدث باسم جامعة الملك عبدالعزيز، شارع البقمي، وصف الواقعة بأنها تجاوز غير مقبول. وأضاف أن اقتحام المشرحة وتصور مقطع الفيديو أمر غير مسموح.

كما تم تشكيل لجنة بإشراف عميد كلمة الطب بالجامعة محمود الأحول، وعضوية مدير المستشفى الجامعة وآخرين، ليتضح أن الواقعة جرت مساء الإثنين في حوالي الساعة الحادية عشر مساء.

وبحسب الصحيفة، تبيّن أن مصوّر الواقعة هو شاب مقيم من جنسية عربية يعمل في الشركة المتعاقدة للتشغيل والصيانة في المركز الطبي الجامعي.

وذكر البقمي أنه تم استدعاء المتهم واعترف بتنفيذ الواقعة وإحضاره لأربعة من أصدقائه من خارج الجامعة، مستغلا مسماه الوظيفي كمشرف يحمل مفاتيح المبنى.

وأشار، إلى أن الواقعة برمتها في طريقها للإحالة إلى الجهات الأمنية لاستكمال التحقيقات.

وفي المقطع المصور قال الشباب إنهم دخلوا إلى المشرحة بعد نزهة على كورنيش مدينة جدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، قبل أن يطلقوا عبارات مسيئة وساخرة من الجثث التي بدأوا في تفقدها وكشف الأغطية عنها لمدة قاربت الدقيقتين.