صحيفة: نتنياهو معني بضم رئيس أركان الجيش الأسبق لليكود

نتنياهو
حجم الخط

نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الخميس، عن رئيس أركان الجيش الأسبق، غابي أشكنازي، قوله إنه يفضل الانضمام إلى حزب الليكود، علمًا بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو معني بذلك.

وأكدت الصحيفة، على أنه بعد أن أعلن بيني غانتس وموشي يعالون دخولهما الساحة السياسية، فإن أشكنازي، الذي عاد من بريطانيا إلى البلاد هذا الأسبوع، لا يزال مترددا، مضيفة أن الخيار الأفضل بالنسبة لأشكنازي، في حال قرر التنافس، هو "الليكود"، حيث سيفضل ذلك على الانضمام إلى غانتس أو يعالون أو غباي أو لبيد، وذلك بناء على محادثات مغلقة أجراها مؤخرا مع مقربين منه وآخرين في الجهاز السياسي.

وأوضحت أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، معني بضم أشكنازي إلى الليكود. وبحسبها، فإن الخاسر سيكون الوزير يوآف غالانت، الذي سبق وأن عمل أشكنازي على منعه من الوصول إلى منصب رئيس أركان الجيش خلفا له، في القضية التي عرفت قبل سنوات بـ"قضية وثيقة هيرباز".

يشار إلى انه في حال انضم أشكنازي إلى الليكود، فإنه سيجد نفسه أمام غالانت، وربما قد يجلسان سوية على طاولة الحكومة.

والجدير ذكره، أن وزير الأمن الأسبق، ورئيس أركان الجيش سابقا، موشي يعالون، قد أعلن يوم أمس عن حزب الجديد "تلام" (حركة وطنية رسمية)، علما أنه قبيل انتخابات الكنيست العاشرة عام 1981، أقام موشي ديان حزبا جديدا أطلق عليه الاسم ذاته "تلام"، وكان يعني في حينه "الحركة للتجدد القومي".