الهندي: السلطة تتقاعس تجاه قرارات الأونروا بشأن اللاجئين

احتجاجات-الوكالة
حجم الخط

أكد اتحاد الموظفين بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وجود تقاعس من السلطة تجاه قرارات الأونروا الأخيرة بشأن قضية اللاجئين.

وحذر رئيس المؤتمر العام لاتحادات الموظفين بالوكالة سهيل الهندي خلال اعتصام احتجاجي داخل مدرسة تابعة للأونروا شمال قطاع غزة، صباح الأحد، من تأجيل العام الدراسي الذي تلوح به "الأونروا"، مؤكدا أن العالم سيرى غضب وردة فعل اللاجئين الفلسطينيين في حال جرى إقرار ذلك.

ونبّه الهندي إلى حديث الأونروا عن إدراج 50 طالبا في الفصل الدراسي الواحد، معتبرا ذلك تهيئة للاستغناء عن آلاف الموظفين الفلسطينيين.

وأشار الهندي إلى أن قرابة ألف موظف في الوكالة سيتقاعدون هذا العام، وألا بديل لهم بعد قرار تجميد التوظيف، مشددًا على أن اتحاد الموظفين لن يسمح أن يبقى 22 ألف معلم فلسطيني في منازلهم بدون راتب، بعد قرارات الوكالة الأخيرة.

وكان المفوض العام للأونروا عدّل قانونا بحيث سمح لنفسه أن يطلب من أي موظف أخذ إجازة بدون راتب.

واعتبر الهندي أن "الأونروا" تمس بأقدس القضايا الوطنية وهي قضية اللاجئين وتحاول العبث بها.

وأكد أن اتحادات الموظفين في المناطق الخمس لعمليات الأونروا على قلب رجل واحد، لافتا إلى وجود اجتماعات دورية مع الكل الفلسطيني.

وطالب الهندي جميع الفصائل والمؤسسات والسلطة بتحمل المسؤولية، واستشعار الخطر الذي يهدد آلاف الموظفين والأسر الفلسطينيين من اللاجئين .

وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد فعاليات كبيرة، مطالبا الجميع المشاركة والالتزام لإنجاح هذه الفعاليات وإظهار الغضب الفلسطيني على قرارات "الأونروا".