"فتح" تدين اقتحام مجهولين لمقر إذاعة وتلفزيون فلسطين بغزة

فتح
حجم الخط

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" بغزة، اقتحام مجموعة من المجهولين، صباح اليوم الجمعة، مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون بغزة، والاعتداء على العاملين فيه وتحطيم كافة محتوياته وأجهزته.

وأفادت الحركة في بيان صحفي صدر عن مفوضية الإعلام بالإقليم، بأن الحركة إذ تعبر عن استنكارها الشديد للانتهاكات الموجهة ضد حرية الرأي والتعبير، وحرية العمل الصحفي والحصول على المعلومات، فإنها تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملية عن هذه الجريمة النكراء، باعتبارها الجهة المسؤولة عن الأمن في القطاع.

كما وطالبت الحركة بوقف هذه الانتهاكات المتكررة، مؤكدة على أن تعزيز الحريات واحترام الحقوق، ولاسيما ما تعلق بحرية الرأي والتعبير، والعمل الصحفي، هو أمر واجب الاحترام بموجب القانون المحلي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

ودعت في بيانها، الفصائل الفلسطينية ومراكز حقوق الإنسان والمؤسسات الأهلية، والاتحادين الدولي والعربي للصحفين، لحماية الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية العاملة بقطاع غزة، والدفاع عن حرية الصحافة والعمل الصحفي، وحرية الرأي والتعبير.

يذكر، أن مجموعة من المجهولين اقتحموا مقر هيئة الإذاعة وتلفزيون فلسطين، صباح اليوم الجمعة، وقاموا بتحطيم محتوياته والاعتداء على العاملين بالمقر.