ويطالب بتحقيق فوري

نائب نقيب المحامين الفلسطينيين يُدين الاعتداء على تلفزيون فلسطين

نائب نقيب المحامين الفلسطينيين يُدين الاعتداء على تلفزيون فلسطين
حجم الخط

قال نائب نقيب المحامين الفلسطينيين أ. عبد العزيز الغلاييني: إنّ "جريمة الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين بغزّة، اعتداء سافر على الإعلام الوطني الذي يمثل الشعب الفلسطيني في كل مكان".

وطالب الغلاييني في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الجمعة، كافة الجهات والأجهزة الأمنية في قطاع غزّة، بملاحقة المعتدين علي مقر تلفزيون فلسطين، وتقديمهم للعدالة لما اقترفوه من فعل شنيع في تدمير الممتلكات العامة. 

ودعا الأجهزة الأمنية في قطاع غزّة، إلى أخذ زمام الأمور وتكثيف الإجراءات اللازمة لحماية كافة المقرات الحكومية والمؤسسات الوطنية، مُعرباً عن أسفه الشديد في سهولة تمكن هؤلاء المجرمين من اقتحام المقر، وتدمير مقدراته الهندسية بطريقه تدلل علي بغظهم الوطني وخروجهم عن السلوك العام. 

وأعلن نائب نقيب المحامين استعداد نقابة المحامين، استضافة طواقم تلفزيون فلسطين وصوت فلسطين لدى مقرها الرئيسي في غزّة، وذلك دعماً لهذا المنبر الإعلامي الوطني لكي يستمر في أداء واجبه بدون أي انقطاع.

وكانت نقابة المحامين قد أصدرت بياناً صباح اليوم، استنكرت فيه حادثة اعتداء فئة ضالة خارجة عن القانون على مقر تلفزيون فلسطين، وذلك بعد اقتحامه من قبل مجموعة من الملثمين، والاعتداء على المقر، وتحطيم المكان والأجهزة والاستديوهات.

واعتبرت النقابة أنّ هذا الفعل الخارج عن القانون، وهدفه قمع حرية الرأي والتعبير، مؤكدةً على أنّه مخالف لحرية السلطة الرابعة التي كفلها القانون الأساسي الفلسطيني وكافة الشرائع والقوانين بالعالم.

وأشارت إلى أنّها ستقوم بكافة الإجراءات الكفيلة بحماية الصحفيين والدفاع عنهم وتمكينهم من أداء رسالتهم، مطالبةً بإجراءات ملموسة وحقيقية لضمان عدم تكرار هذا الاعتداء، خاصة أن ما حدث كان يستهدف بشكل واضح مهنة الصحافة.

كما طالبت نقابة المحامين الفلسطينيين النيابة العامة ووزارة الداخلية والجهات المختصة، بفتح تحقيق سريع في الحادثة والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لمعاقبتهم على ارتكاب هذه الجريمة.