بقلم: بسام أبو شريف

"جيريمي هنت" رجل صغير بأفكار قديمة

بسام أبو شريف
حجم الخط

عينت تيريزا ماي السائرة نحو التفكك والاضمحلال السيد جيريمي هنت وزيرا للخارجية ، والتم بذلك المتعوس على خائب الرجاء كلاهما يظنان أن الاميراطورية البريطانية مازالت قائمة ، وأن بامكان انجلترا أن تستمر بلعب دور الامبراطورية التي لاتغيب عنها الشمس .

أيتها السيدة العجوز وأيها الرجل الصغير يجب أن تعلما أن الشمس لاتفعل شيئا لسمائكما سوى ممارسة الغروب ، الرجل الصغير هينت هو غبي متذاكي ويتصرف كعضو ناد ارستقراطي بريطاني يؤمن أعضاؤه حتى الآن بأن للجندي البريطاني الحق بأول ليلة مع عروس اسكتلندية أمام زوجها ، ويظن أعضاؤه أن ويلز وأهلها سوف يستمرون في قبول استعمار البريطانيين لهم ، وأن الايرلنديين سيقبلون بالأمر الواقع الذي فرضه الريطانيون .

هذا في عقر دارك أيها الرجل الصغير ، أما عن الهند والباكستان وافريقيا والشرق الأوسط فحدث ولا حرج أنتم على ظهر سفينة أشبه بالتايتانيك أو سفينة الملكة اليزابث ، والحقيقة أن امبراطوريتكم أصبحت مفككة وعاجزة هي تماما كما هي الآن ملكتكم اليزابث .

هينت لقد ولى عهد تسرقون من ثروات الشعوب لتكبير حجم مجوهرات التاج الملكي ، لقد ولى عهد تقررون فيه تقسيم الدول وأراضيها كما تريدون وكما تقتضيه مصالحكم ، وكذلك ولى عهد سياسة فرق تسد لتحافظوا على سلطتكم .

كشمير ، قبرص ، فلسطين ، جنوب افريقيا والفوكلاند وغيرها ، أنتم في آخر مرحلة من مراحل سقوط امبراطوريتكم ، ولذلك تتحولون الى همج ووحوش تقتاتون من قتل الأطفال والنساء والرجال في اليمن ، وتعيشون من أموال روتشيلد مقابل الموافقة على تمدد الكيان الصهيوني الذي زرعتموه في أرض فلسطين ، وقبضتم آنذاك ثمنه تمويلا لجيشكم في الحرب العالمية الأولى .

أيها الرجل الصغير ألا تعلم أن الشعوب تقاتل من أجل حقها في تقرير المصير ، وأن جنودكم يخشون من التدخل لأنهم سيعودون لبريطانيا في صناديق خشبية ، ألا تعلم أيها الهمجي أن الشعب العربي السوري هو جزء من أمة عريقة علمتكم كيف تستحمون وكيف تعالجون مرضاكم ، ألا تعلم أن هذا الشعب هو الذي يقرر من هو رئيسه ومن يمثله .

لقد طرد هذا الشعب العربي العظيم الفرنسيين ، وخاض معركة كرامة غير متكافئة في ميسلون لأنه يرفض سيطرتكم ويتصدى لجبروت آلة الجريمة التي تحملونها .

ياسيد هنت : لست أنت ولا رئيسة وزرائكم ولا ملكتكم من يقرر لنا من نختار ، تقول انكم اقتنعتم بأنه يمكن لبشار الاسد أن يبقى رئيسا لفترة وجيزة ويبدو أنك في الجهل بلغت مبلغا ، وفي الوقاحة وصلت مرتبة عالية ، وفي رؤية الضباط تلالا مالم يره أحد ، من أنت ؟؟ همجي تقتات من تصدير أسلحة الدمار لقتل أطفال اليمن ونسائه ورجاله .

من هي تيريزاماي ؟ صهيونية ومجرمة حرب تتحمل هي ومن سبقها مسؤولية المجازر التي ارتكبها الارهابيون في العصابات الصهيونية بأسلحتكم ضد شعبنا العربي الفلسطيني .

أنتم مجرمو حرب ، وسنلاحقكم في المحاكم الجنائية الدولية ، ولن يشفع لك في المحاكمات كونك دون المتوسط في فحص المعرفة والذكاء والأخلاق .