خلال العام الماضي

مستشفى الخدمة العامة تُقدم العلاج لأكثر من 3000 جريح

مستشفى الخدمة العامة تُقدم العلاج لأكثر من 3000 جريح
حجم الخط

قالت مستشفيات الخدمة العامة بغزّة: إنّها "قامت بتقديم الخدمة الطبية لنحو 3000 مصاب من جرحى مسيرات العودة خلال العام السابق"، مؤكدةً عل أنّها باشرت العمل فوراً مع بدء المسيرات، بتقديم الخدمات الطبية الميدانية ونقل الجرحى والمصابين إلى المستشفيات الحكومية، وأيضاً إلى قسم الاستقبال والطوارئ في المستشفى، بالإضافة إلى تقديم الخدمة الطبية في الميدان.

وبيّنت إدارة المستشفى، أنّ عدد الجرحى الذين تم نقلهم بسيارة الإسعاف 1546 مصاب، وعدد العمليات الجراحية التي أجريت للمصابين نحو 131 عملية، وتم إجراء الغيارات الطبية لعدد 312 مصاب، بالإضافة إلى أنه تم تقديم خدمات الكشف والمتابعة لحوال 500 مصاب أجري لهم كل ما يلزم من صور أشعة وتحاليل مخبرية، كما تم صرف الدواء لحوالي 372 مصاب.

بدوره، أكد مدير عام مستشفيات الخدمة العامة أ. عوني العكلوك، على أنّ إدارة المستشفى وبدافع المسؤولية التي تقع على عاتقها كإحدي المؤسسات الصحية الكبرى والفاعلة في قطاع غزّة ، كان لابد لها أنّ تقوم بدورها الإنساني تجاه أبناء شعبها وتقديم كل ما يلزم من خدمة طبية لجميع الجرحى والمصابين في مسيرات العودة.

وشدّد العكلوك، على أنّ مستشفيات الخدمة العامة مستمرة في تقديم خدماتها وجميع الأبواب مفتوحة لاستقبال الجرحى والمصابين، لافتاً إلى أنّها ستسعى دوماً للتخفيف عن كاهل وزارة الصحة في ظل تزايد أعداد الجرحى وزيادة الأعباء الملقاة على عاتقها.