بالصور: الزمالك يصعق الاتحاد السكندري في مباراة البطاقات الحمراء

تنزيل (5).jpg
حجم الخط

واصل الزمالك مسلسل انتصاراته وحصد فوزًا صعبًا على حساب مضيفه الاتحاد السكندري بنتيجة (3-1) امس السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الـ19 للدوري المصري لكرة القدم.

سجل للزمالك عمر السعيد ومحمود كهربا ومحمود علاء من ضربة جزاء في الدقائق 32 و45 و90+5 بعد تقدم الاتحاد بهدف خالد الغندور في الدقيقة 29.

وشهدت المباراة 3 حالات طرد من نصيب الهاني سليمان ومحمود رزق ثنائي الاتحاد ومحمود جنش حارس الزمالك.

ورفع الزمالك رصيده إلى 41 نقطة معززا موقعه في صدارة الدوري مع مدربه السويسري كريستيان جروس وتجمد رصيد الاتحاد عند 20 نقطة في المركز الثاني عشر بقيادة مديره الفني حلمي طولان.

جاءت المباراة حافلة بالندية والعصبية في بعض الأحيان واتسمت الأجواء بالتوتر في ظل خروج الزمالك على يد الاتحاد من البطولة العربية وأيضا فوز الزمالك الساحق على زعيم الثغر بخماسية في الدور الأول للدوري.

شن الزمالك هجومه من الجبهة اليمنى السريعة حيث راوغ مصطفى فتحي وسدد في يد الحارس الهاني سليمان وقبلها أضاع كهربا انفرادًا بمرمى الهاني سليمان في ظل تماسك دفاعي للاعبي الاتحاد.

وفي الدقيقة 29، تقدم الاتحاد بهدف سجله خالد الغندور من تسديدة قوية من تمهيد رائع للوافد الجديد النيجيري تشوكا ليوجه الغندور الكرة في مرمى جنش ببراعة.

ونال محمود رزق مدافع الاتحاد البطاقة الصفراء، ونجح الزمالك في التعادل بالدقيقة 32 من كرة عرضية نفذها كهربا وأرسلها عمر السعيد برأسه في المرمى.

ونشبت بعد الهدف مشادة بين الهاني سليمان حارس الاتحاد ولاعبي الزمالك لرفض الهاني تسليم الكرة ونال يوسف أوباما وعبد الله جمعة البطاقة الصفراء.

بعدها أضاع عمر السعيد محاولة جديدة للزمالك، ووجه كهربا تسديدة بجوار القائم، ثم عاد في الدقيقة 45، وسجّل هدف التقدم للفريق الأبيض من انفراد بمرمى الاتحاد وهز شباك الهاني سليمان لينتهي الشوط الأول بتفوق الأبيض (2-1).



الزمالك أشرك حارسه عماد السيد بدلاً من مصطفى فتحي في بداية الشوط الثاني كما دفع الاتحاد بالحارس محمود الزنفلي على حساب الغاني إيمانويل بناهيني نظرًا لطرد الثنائي محمود جنش والهاني سليمان بين الشوطين.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء الثالثة في الدقيقة 65 من نصيب محمود رزق مدافع الاتحاد بسبب الخشونة، ودفع الاتحاد باللاعب مروان النجار على حساب النيجيري تشوكا.

وهدأ إيقاع اللقاء وحاول الزمالك الاحتفاظ بالكرة قدر الإمكان دون خطورة على مرمى الفريق الأخضر.


ودفع الاتحاد بآخر أوراقه بنزول اللاعب فوزي الحناوي بدلاً من أحمد نبيل مانجا في الدقيقة 78، وأشرك الزمالك اللاعب بهاء مجدي على حساب محمود كهربا في العشر دقائق الأخيرة.

وأنقذ محمود علاء فرصة خطيرة للاتحاد من تمريرة بينية متقنة من فوزي الحناوي أفسدها علاء ببراعة وحاول الزمالك استهلاك الوقت بالتمريرات المتبادلة قبل أن يدفع الفريق الأبيض باللاعب المغربي حميد أحداد بدلاً من عمر السعيد في الدقيقة 90.

وحصل يوسف أوباما على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة بعد التحام بينه وبين مروان النجار الذي نال إنذارًا، وسجل محمود علاء في الدقيقة 90+5 الهدف الثالث للزمالك لينتهي اللقاء بفوز الأبيض.