طالع التفاصيل

القواسمي لـ"خبر": فتح ستُحيي ذكرى انطلاق الثورة بغزّة غداً في ساحة السرايا بغزّة

القواسمي لـ"خبر": فتح ستُحيي ذكرى انطلاق الثورة بغزّة غداً في ساحة السرايا بغزّة
حجم الخط

قال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي: إنّ "حركته ستُحيي غداً الإثنين ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية 54 في ساحة السرايا وسط مدينة غزّة".

وأضاف القواسمي، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر": أنّ فعالية إحياء ذكرى انطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية ستبدأ في تمام الساعة 12:30 من ظهر غدٍ الإثنين، مؤكداً على عدم وجود أي تغيير بالموعد.

وأعرب عن أمله في أنّ تتمكن الفصائل من إزالة أي عقبات قد تعترض إقامة مهرجان الانطلاقة بغزّة، مُشدّداً على أنّ هذه الاحتفالية وطنية ويجب أنّ تكون محط اهتمام الكل الفلسطيني.

ودعا القواسمي، أبناء حركة فتح والشعب الفلسطيني في قطاع غزّة إلى المشاركة الفاعلة بمهرجان الانطلاقة، وذلك للتأكيد على وحدة التاريخ والمستقبل لشعبٍ لا يقبل القسمة إلا على نفسه، وفي إطار تأكيد التمسك بالهوية الوطنية.

وشدّد على ضرورة المشاركة بمهرجان انطلاق الثورة الفلسطينية للإعلان عن رفض صفقة العار الإسرائيلية الأمريكية، وأنّ القدس ستبقى عاصمة فلسطين، وتجديد الدعم للقائد العام لحركة فتح الرئيس محمود عباس.

وفي ختام حديثه، حيا القواسمي، أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده خاصة في قطاع غزّة، الذي أسقط بثباته وصبره كل المؤامرات وسجل أروع معانِ العزة والكرامة.

يُذكر أنّ حركة حماس رفضت منح حركة فتح تصريح لإقامة المهرجان في قطاع غزّة، ما دفع فتح لإعلان موعده بدون موافقة حماس، وذلك بعد تدهور العلاقات بين الطرفين، على إثر إعلان الرئيس حل المجلس التشريعي.