طالع تفاصيل البيان

"فتح" تقرر إلغاء الاحتفال بذكرى انطلاقتها الـ54 في غزة غداً

فتح
حجم الخط

أعلنت حركة فتح، مساء اليوم الاحد، إلغاء الاحتفال بذكرى انطلاقتها 54 في قطاع غزّة، المقرر غداً الإثنين.

وقالت "فتح" في بيان صحفي تلقت "خبر" نسخة عنه، مساء اليوم الأحد: "انطلاقاً من أمانة المسؤولية والحرص على أبناء شعبنا وحقنًا للدماء قررت الحركة إلغاء احتفال الانطلاقة يوم غدٍ الإثنين المقرر بساحة السرايا وسط غزة، والاكتفاء بفعالية إيقاد الشعلة التي رسمتم وجسدتم من خلالها لوحةً وطنيةً أثبتت أنّ حركة "فتـــــح" في قلوب الجماهير". 

طالع الببان كاملاً:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن: حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـتــح" في المحافظات الجنوبية "

يا جماهير شعبنا العظيم... يا أبناء الفتح الميامين في الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة ثورتنا الفلسطينية المجيدة، تثمن حركة "فتــــــــح" في المحافظات الجنوبية التفافكم حول حركتكم بكل التزامٍ وعنفوانٍ وطني ، وأنتم حافظون للعهد والقسم، فقد سطرتم ملاحم البطولة والفداء ، وأثبتم للقاصي والداني في يوم 31/12/2018 ، يوم إيقاد الشعلة أنكم الأوفياء والأمناء وحراس الفكرة التي انطلقت من أجلها حركتكم الرائدة ، وكشفتم زيف المارقين والمنحرفين والمرجفين المتساوقين مع حركة حماس الذين لفظتهم حركتكم المعطاءة.

إن حركة "فتـــــــــح" في المحافظات الجنوبية تستنكر ممارسات حركة حماس وقمعها لأبناء شعبنا ولأبناء حركتنا، والشروع في حملة اعتقالات واسعة لكوادر حركة "فتــــح" والتنكيل بهم ، كما تستنكر رفض حركة حماس لإقامة احتفال انطلاقة الثورة الفلسطينية .

إن حركة "فتـــــــــح" في المحافظات الجنوبية إذ تشد على آياديكم الطاهرة، وتبارك عطاءكم المستمر ، فإنها تنطلق من أمانة المسؤولية والحرص على أبناء شعبنا وحقنًا للدماء لذلك قررت إلغاء احتفال الانطلاقة يوم غدٍ الاثنين 7/1/2019 المقرر بساحة السرايا بغزة، والاكتفاء بفعالية إيقاد الشعلة التي رسمتم وجسدتم من خلالها لوحةً وطنيةً أثبتت أن حركة "فتـــــح" في قلوب الجماهير.

تتوجه حركة "فتـــــــــــح" بالتحية لكافة أبناء شعبنا ولأبناء حركتنا الرائدة وتثمن جهود الفصائل الفلسطينية التي بذلت جهودًا حثيثة من أجل ثني حركة حماس عن موقفها الرافض لإقامة الاحتفال دون جدوى .

تجدد حركة "فتــــــــح" العهد والقسم على المضي قدمًا لتحقيق أهدافنا الوطنية والوقوف خلف قيادتنا ممثلةً بالأخ الرئيس محمود عباس "أبو مازن" رئيس دولة فلسطين، وتتوجه بالتحية للأخوة والأخوات كوادر حركة فتح القابعين في معتقلات أمن حماس، وتتمنى الشفاء العاجل للأخوة المصابين والجرحى الذين طالتهم أيدي الأجهزة الأمنية التابعة لحماس.

عاشت فلسطين حرة عربية عاشت حركة "فتــــح" عاشـــت الذكـــرى المجد والخلود لشهدائنا الأبرار... الحرية لأسرانا البواسل... والشفاء العاجل لجرحانا الأبطال وإنها لثورة حتى النصر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتــح" – المحافظات الجنوبية 6/1/2019م