حماس غارقة في "صفقة القرن"

بالفيديو: الشيخ يهدد حركة "حماس" ويزف بشرى لموظفي السلطة بغزة

حسين الشيخ
حجم الخط

قال وزير الشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، اليوم الاحد، إن القيادة الفلسطينية ستتخذ اجراءات سياسية ومالية وإدارية ضد حركة حماس في غزة بسبب تصرفاتها الاخيرة.

وأضاف الشيخ في لقاء متلفز تابعته "خبر":" لن نحتمل سلوك حماس بعد الان وسنتخذ كافة الاجراءات لمحاصرتها" مضيفا " أي قرار يمكن أن يحاصر حماس سنتخذه بلا تردد".

وتابع الشيخ: "  لكن لن يتم المساس بأي موظفي من موظفي السلطة الفلسطينية في غزة" قائلاً:" بل ندرس كيفية التخفيف عن أبناء شعبنا وابناء فتح ومنظمة التحرير".

وأشار الشيخ إلى أن "حماس استدعت واعتقلت أكثر من ألف عنصر من حركة فتح خلال الأيام الماضية".

وبشأن معبر رفح، أكد الشيخ أن موظفي معبر رفح لن يتوجهوا إلى معبر رفح اعتبارا من الغد.

وقال الشيخ:" عندما أعدنا موظفينا إلى معبر رفح جاء ذلك بطلب من مصر قبل عدة شهور تمهيدا للحوار المزمع عقده مع حماس لانهاء الانقسام".

وأضاف الشيخ:" طواقمنا منذ عدة شهور تعمل بلا مسؤولية ولا صلاحيات، بل إن حماس فتحت معبرا جديدا بعيدا عن اعين السلطة وأصبحت تدخل كل المواد من خلاله إلى قطاع غزة".

وحول مهرجان الانطلاقة في غزة، قال حسين الشيخ: "حتى هذه اللحظة الحركة لديها قرارا بإقامة مهرجان ذكرى انطلاقة الثورة وحركة فتح في قطاع غزة".

وأشار الشيخ إلى أن "حماس مصرة على منع هذا المهرجان".

وأضاف الشيخ: " حماس غارقة في صفقة القرن التي تهدف لفصل قطاع غزة عن باقي الوطن".

وحمل الشيخ حركة حماس المسؤولية عن تعطل الجهود المصرية للمصالحة الفلسطينية، قائلاً: " هناك قرار من تنظيم الاخوان المسلمين وحماس لعدم اتمام المصالحة" كما قال.