حالة الطقس ليوم الاثنين

الطقس
حجم الخط

تنبأت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، بأن يكون الجو، اليوم الاثنين، غائما الى غائم جزئي وباردا الى شديد البرودة وتستمر فرصة تساقط الأمطار على فترات خاصة على المناطق الشمالية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائجا.

وهذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئيا وشديدة البرودة، وتكون الفرصة مهيأة، لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق الشمالية الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

وغدا الثلاثاء يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا الى شديد البرودة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق وخلال ساعات الليل المتأخرة تسقط بإذن الله زخات من الثلج الخفيف فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 950 مترا فوق مستوى سطح البحر، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار والبحر مائجا.

أما الأربعاء، يكون الجو غائما الى غائم جزئي وبارداً الى شديد البرودة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا فوق معظم المناطق وتسقط زخات خفيفة من الثلج في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 950 مترا، وفي ساعات المساء تضعف فرصة سقوط الأمطار، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

ويكون الجو الخميس المقبل، غائما جزئيا الى صاف وباردا الى شديد البرودة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج ويحتمل تشكل الصقيع خلال ساعات الصباح الباكر.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الثلاثاء والأربعاء من خطر شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات، واحتمال تشكل الصقيع فجر الخميس.