لم تحظى بثقة المركزية

الطيراوي يدعو لإقالة الهيئة القيادية لحركة فتح في غزّة بعد إلغاء مهرجان الانطلاقة

الطيراوي
حجم الخط

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، اليوم الإثنين، إلى إقالة الهيئة القيادية لحركته في قطاع غزّة، عقب إلغاء احتفالات الانطلاقة بالقطاع، والتي كانت مقررة اليوم.

وتساءل الطيراوي، "من هي الجهة المخولة بإقامة الاحتفالات أو إلغائها، وكيف تتخذ القرار أصلاً، في الوقت الذي احتشدت كل كوادر الحركة وأعضائها والشعب الفلسطيني في القطاع الباسل لإقامتها؟!".

وكشف أنّ الهيئة القيادية لفتح في القطاع لم تعرض حين تشكيلها على اللجنة المركزية للحركة، ولم تأخذ موافقتها من الإطار القيادي الأول في الحركة.

وأكد الطيراوي، على أنّ الهيئة القيادية قررت إغلاق مقار الحركة في القطاع دون الرجوع إلى اللجنة المركزية ودون استشارتها، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في تشكيلها بعد إقالتها فوراً.

وأضاف: "الاحتلال الإسرائيلي منع إقامة هذه الاحتفالات في الخان الأحمر، وتمرد شعبنا وأبناء حركتنا العظيمة على قرار الاحتلال وتوافدوا بالألاف على قرية الخان الأحمر المهددة بالهدم وأقاموا الاحتفال".

وقال الطيراوي: "أمام ذلك رضخت الهيئة القيادية بغزّة لقرار المنع الصادر من قبل سلطة القمع الواقع الممثلة بحركة حماس، وألغت احتفال الانطلاقة"، مُعبراً عن استهجانه من إلغاء الاحتفال، خاصة بعد اعتقال حماس المئات من كوادر الحركة وزجهم في سجونها الظلامية".

وأوضح الطيراوي أن الهيئة القيادية لفتح في قطاع غزة "لم تعرض حين تشكيلها على اللجنة المركزية للحركة، ولم تأخذ موافقتها من هذا الإطار القيادي الأول في الحركة، وقد قررت هذه اللجنة القيادية إغلاق مقار الحركة في القطاع دون الرجوع إلى لجنتها المركزية ودون استشارتها، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في تشكيلها بعد إقالتها فوراً".

وشدّد على أنّه حان وقت لجم ممارسات حركة حماس التي فاقت حدود الاحتمال، والتي تتساوق مع مخططات الاحتلال الرامية للقضاء على حركة الشعب الفلسطيني التحررية التاريخية، بهدف تمرير مخططات الاحتلال بمنع توحيد شطري الوطن.