بالصور: وولفرهامبتون يفجر مفاجأة ويُقصي ليفربول من كأس إنجلترا

تنزيل (1).jpg
حجم الخط

خرج ليفربول مبكرا من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بخسارته أمام مضيفه وولفرهامبتون 1-2، مساء الإثنين، ضمن منافسات الدور الثالث.

وسجل هدفي وولفرهامبتون، كلا من راؤول خيمينيز وروبن نيفيز، في الدقيقتين 38 و55، فيما أحرز ديفوك أوريجي هدف ليفربول الوحيد، بالدقيقة 51.

وأجرى مدرب وولفرهامبتون، نونو إيسبرتو سانتو، 5 تغييرات على التشكيلة الأساسية، فشارك الحارس جون رودي مكان البرتغالي روي باتريسيو، ولعب كل من رومان وليندر ديندونكر وروبن نيفيز وروبن فيناجري وديوجو جوتا مكان هيلدر كوستا وإيفان كافالييرو ورومان سايس ومات دوهيرتي.



أما مدرب ليفربول، يورجن كلوب، فأشرك تشكيلة كلها من الاحتياطيين، فلعب في الهجوم كل من شيردان شاكيري وديفوك أوريجي ودانييل ستوريدج، وشارك البرازيلي فابينيو كمدافع، والشاب كيرتيس جونز (16 عاما).

واضطر ليفربول لإجراء تغيير مبكر، بإخراج المدافع الكرواتي ديان لوفرين للإصابة، وإشراك الشاب الآخر كي جانا هويفر.

وهدد وولفرهامبتون مرمى الريدز في الدقيقة 10، بتسديدة من جوني، ارتدت من ألبرتو مورينو إلى ركنية.

وجرّب البرتغالي جواو موتينيو حظه بتسديدة بعيدة المدى، مرت من فوق مرمى ليفربول في الدقيقة 12، وتابع نيفيز ركلة حرة مرتدة إليه، لكن كرته علت المرمى أيضا في الدقيقة 16.



وواصل وولفرهامبتون أفضليته، فتابع المدافع ويلي بوني ركنية نفذها موتينيو بعيدا عن المرمى في الدقيقة 27، والتقط حارس ليفربول البديل سيميون مينيوليه عرضية من جوني في الدقيقة 34.

وأهدى المكسيكي خيمينيز التقدم لفريقه في الدقيقة 38، بعد هجمة مرتدة، جرى من خلالها بالكرة من اليمين، واقتحم منطقة الجزاء، قبل أن يضع الكرة بثقة نحو القائم البعيد، وكاد يضيف هدفا ثانيا بالوقت بدل الضائع، لكنه لم يسيطر جيدا على تمريرة فيناجري.

ومع بداية الشوط الثاني، اقترب خيمينيز من التسجيل مرة أخرى، لكن تسديدته المترددة فشلت في تهديد مينيوليه بعد تمريرة من ديندونكر.

وذلك قبل أن يتمكن ليفربول من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 51، عبر تسديدة يسارية من أوريجي، مرت من بين قدمي ديندونكر واجتازت الحارس رودي.



ولم تمض سوى 4 دقائق، حتى استعاد وولفرهامبتون تقدمه، عندما تبادل نيفيز الكرة مع فيناجري، قبل أن يسدد كرة في الزاوية اليسرى السفلى لمرمى ليفربول، وأبعد المدافع هويفر الكرة من أمام خيمينيز لدى محاولة الأخير لمرواغة مينيوليه في الدقيقة 61.

وأصاب شاكيري القائم الأيمن لمرمى وولفرهامبتون من ضربة حرة في الدقيقة 69، ودخل محمد صلاح وروبرتو فيرمينيو لتشكيلة ليفربول بدلا من جونز وستوريدج، لكن أفضلية وولفرهامبتون استمرت.

وشق خيمينيز طريقة من الناحية اليسرى، ورفع الكرة نحو البديل كافالييرو، لكنها ارتدت من المدافعين بالدقيقة 72.

وأطلق لاعب ليفربول رفاييل كاماتشو تسديدة بيسراه، مرت بجانب مرمى وولفرهامبتون بالدقيقة 83، ومرر شاكيري كرة إلى صلاح الذي قطعها الدفاع من أمامه، قبل أن يهم بالتسديد في الدقيقة 84.