إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

قافلات محملة بالأدوية

بالفيديو: لجنة "تكافل" تتسلّم مساعدات طبية إماراتية لصالح مخازن الصحة بغزّة

إعلان رسائل 2
بالفيديو: لجنة "تكافل" تتسلّم مساعدات طبية إماراتية لصالح مخازن الصحة بغزّة

غزّة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد ورشاد العمصي

أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، تسلّم قافلة المساعدات الطبية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، لدعم مخازن وزارة الصحة ومشافي القطاع.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة اليوم الأربعاء، داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزّة، بحضور ممثلين عن وزارة الصحة، لإعلان وصول قوافل المساعدات الطبية.

وأوضحت وزارة الصحة، أنّ "المساعدات جاءت في وقتٍ تُعانفي فيه المشافي بقطاع غزّة أزمة نقص أدوية"، مُعبرةً عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها السخي للشعب الفلسطيني.

بدوره، قال الناطق باسم لجنة "تكافل" شريف النيرب: إنّ "دولة الإمارات العربية المتحدة تساند على الدوام الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الأزمات المتلاحقة التي نُعانيها غزّة، بسبب الحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني".

وأضاف النيرب، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنّ قوافل المساعدات الطبية وصلت إلى مستشفى الشفاء بغزّة، مُشيراً إلى أنّ لجنة تكافل قدمت للمواطنين معونات طبية عبر صيدليات منتشرة في كافة أنحاء القطاع.

وعبر النيرب، عن خالص شكر اللجنة وأبناء الشعب الفلسطيني لدولة الإمارات العربية، مُعرباً أمله في استمرار دعم الفئات المحتاجة في قطاع غزّة، جراء استمرار الحصار الإسرائيلي والأزمات المتلاحقة.

من جانبه، قدم الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، الشكر باسم الشعب الفلسطيني ومرضى قطاع غزّة، لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً ومؤسسات، خاصة الهلال الأحمر الإماراتي لدعمه المتواصل لأهالي القطاع عبر لجنة التكافل.

وبيّن القدرة، في حديث خاص بوكالة "خبر"، أنّ هذه الدفعة من الأدوية جاءت وفق الاحتياجات المحلة لقطاع غزّة، مؤكداً على أنّ وزارة الصحة بغزّة تُعاني من نقص وصل إلى 45% بالأدوية والمستلزمات الطبية.

يُذكر أنّ اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، أعلنت في وقتٍ سابق عن مشروع معينات طبية للمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة والجرحى، والذي يشمل مساعدات ومعينات مختلفة.

 

تعليق عبر الموقع