أبو هولي يعلن عن الرزمة الثانية من المشاريع التطويرية لمخيمات الضفة

أبو هولي
حجم الخط

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، عن الرزمة الثانية للمشاريع التطويرية المقدمة لمخيمات اللاجئين في المحافظات الشمالية، والتي تبلغ قيمتها الاجمالية مليونا وثمانية وثمانين الف دولار أميركي ستنفذ خلال العام الحالي.

وأضح أبو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم الأربعاء، أن خمسة مخيمات ستستفيد من الرزمة الثانية للمشاريع التطويرية للعام الحالي، منها مخيم الأمعري، حيث خصص  له "مشروع تأهيل وتعبيد طرق داخلية، وإنشاء شبكة صرف صحي وتصريف مياه أمطار، بالإضافة إلى مشروع تأهيل وترميم قاعة مركز الشباب الاجتماعي بقيمة اجمالية تبلغ 235000 دولار اميركي، فيما سيتم انشاء صالة متعددة الأغراض في مخيم طولكرم بكلفة تقديرية تبلغ 380000 دولار .

وأضاف، أنه تم تمويل مشاريع متعددة في مخيم عسكر القديم بقيمة اجمالية تبلغ 255000 دولار، من بينها شراء أرض بمحاذاة المخيم، وانشاء مسبح مغلق في حديقة الشهيد ياسر عرفات، الى جانب مخيم عين السلطان في اريحا، حيث خصص له مبلغ 128000 دولار لتمويل استكمال مشروع انشاء مجمع تجاري عين السلطان،  بالإضافة الى تخصيص مبلغ 90000 دولار لمخيم قدوره في رام الله لتشطيب الطابق الثالث من مقر اللجنة الشعبية للخدمات .

وأكد أبو هولي، اأن الرئيس محمود عباس يولي اهمية قصوى لتحسين المخيمات وتطويرها وتحسين أوضاع اللاجئين، بما يعزز صمودهم ويخفف من معاناتهم ويؤمن لهم الحياة الكريمة لحين عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا لما ورد في القرار 194 .

وبيّن أن دائرة شؤون اللاجئين ستواصل العمل مع كل الاطراف المعنية والجهات الحكومية المختصة والجهات الدولية والعربية المانحة لتوفير تمويل تنفيذ

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن الرزمة الثالثة من المشاريع التطويرية التي ستشمل باقي المخيمات في المحافظات الشمالية، حيث أن الرزمتين الأولى والثانية قد شملتا عشرة مخيمات .

يُذكر أن الاسبوع الماضي عن الرزمة الأولى من المشاريع التطويرية للمخيمات في المحافظات الشمالية  للعام 2019 بقيمة مليون دولار اميركي لخمسة مخيمات هي: مخيم العروب، ومخيم بلاطة، ومخيم نور شمس، ومخيم عقبة جبر، ومخيم قلنديا .