طالع التفاصيل

طقس فلسطين ليوم غدٍ الخميس وتطورات المنخفض الجوي

طقس فلسطين
حجم الخط

قالت دائرة الأرصاد الجوية مساء اليوم الأربعاء، إن طقس فلسطين غدا الخميس، يكون باردًا، فيما تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجيا، حتى انحسار المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد منذ الثلاثاء الماضي.

وأفادت بأن طقس فلسطين يبقى هذا المساء والليلة القادمة تحت تأثير بقايا الكتلة الباردة التي تؤثر على فلسطين منذ مساء الثلاثاء.

وبينت أنه من المتوقع أن تبقى الفرصة سانحة خلال الساعات القليلة القادمة لسقوط زخات من الأمطار في مناطق مختلفغة من البلاد نتيجة عبور المزيد من التيارات الهوائية الرطبة من البحر الأبيض المتوسط الى الداخل الفلسطيني.

ومن المتوقع أن تسود أجواء باردة جداً هذه الليلة مع لفظ المنخفض الجوي لآخر أنفاسه وتهبط الحرارة في مختلف المناطق الجبلية الى ما دون الثلاثة درجات مئوية مع فجر يوم الغد الخميس بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تستمر الحرارة المنخفضة جداً والأجواء الباردة جداَ حتى ساعات الصباح من يوم الغد الخميس ، قبل أن تبدأ درجات الحرارة رحلة من الإرتفاعات  المتتالية  وينتهي تأثير المنخفض الجوي كلية ويستقر الجو وتصبح الأجواء يوم غد بين مشمسة وغائمة جزئياً ومائلة للبرودة في ساعات النهار وباردة الى شديدة البرودة في ساعات الليل.

وحذرت من تشكل الصقيع فجر يوم غد الخميس في مناطق واسعة من البلاد خاصة في السهول المكشوةفة مثل مرج بن عامر والسفوح الشرفية الجبال الفلسطينية ومناطق أخرى.