إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

3 نواب طلبوا من المحكمة حل التشريعي

الطيراوي يكشف: الرئيس لم يذهب للدستورية والانتخابات ستُجرى للتشريعي والرئاسة

إعلان رسائل 2
الطيراوي يكشف: الرئيس لم يذهب للدستورية والانتخابات ستُجرى للتشريعي والرئاسة

رام الله - وكالة خبر

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، على أنّ الرئيس محمود عباس لم يذهب للمحكمة الدستورية، موضحاً أنذ 3 نواب هم من ذهبوا للمحكمة، وبعد ذلك أصدرت الدستورية قراراً بحل المجلس التشريعي وإجراء الانتخابات.

وبيّن الطيراوي، خلال حديثه لفضائية "الميادين" مساء الأربعاء، أنّ 3 نواب توجهوا إلى المحكمة العليا لطلب حل المجلس التشريعي، إلا أنّها قالت إنّ "هذا ليس من اختصاصها، وتم رفع الملف للمحكمة الدستورية التي قررت حل المجلس".

وأضاف: أنّه "إذا وافقت حركة حماس على إجراء الانتخابات، فمن الممكن أنّ تُجرى في الضفة وغزّة ومن يفوز يحكم فلسطين"، قائلاً: إنّ "كل ما جرى في غزّة منذ انسحاب الاحتلال منها حتى الانقلاب يصب في صالح تصفية القضية الفلسطينية".

وأشار الطيراوي، إلى أنّ الرئيس عباس سيُصدر مرسوماً لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية معاً، مُعتبراً أنّ أكثر الناس تغولاً في السلطة وسلطويين هم حركة حماس، وفق قوله.

ودعا إلى إيجاد استراتيجية وطنية بموافقة كل الفصائل الفلسطينية، لتكون مبدأ أساسي للجميع ولتطبيق العمل الفلسطيني وليس الحزبي، رافضاً أنّ يُزايد أحد على حركة فتح في موضوع المقاومة.

وتابع الطيراوي: أنّ "الرئيس عباس قال "لا للأميركيين" أكثر من كل الدول العربية".

تعليق عبر الموقع