مصادرة مركبة أسير محرر

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

قلقيلية: قال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين عبد الرحمن داود شتيوي (16 عاما)، وحمزة مصطفى شتيوي (17 عاما)، والشاب محمد عمرو شتيوي (23 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، في بلدة قدوم شرق قلقيلية.

وفي السياق ذاته، سلمت قوات الاحتلال الطفل يوسف داوود شتيوي (14 عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مركز "قدوميم".

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، ستة مواطنين من مناطق متفرقة من محافظة الخليل واعتدت على آخرين من دورا خلال مداهمة البلدة .

وأكدت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت محمد رضوان الهشلمون، واسماعيل فواز القواسمة.

كما اعتقلت محمد يحيى أبو جحيشة، من بلدة إذنا، واسماعيل شاهر الشراونة من دير سامت جنوب غرب الخليل. ومن بلدة دورا اعتقلت حسن محمود أبو زنيد، وأحمد بسام الزير، وحققت معهما ميدانيا واعتدت عليهما بالضرب .

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير عبد القادر أحمد زكوت البدوي (24 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، لحظة الإفراج عنه من أمام سجن "هداريم"  بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 6 سنوات.

وتخلل عمليات الدهم الإسرائيلية اقتحام العديد من منازل المواطنين في بلدات ومخيمات المحافظة، عرف من أصحابها معاذ توفيق الرجبي، من الخليل، إلى جانب عدة منازل في بلدات دورا، ودير سامت، ويطا، وسعير، والظاهرية، وبيت عوا.

نابلس: وفي مادما جنوب نابلس، أفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال البلدة ومصادرتها مركبتي الأسير المحرر عمّار ياسين قُط ووالده.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، أربعة أسرى محررين من مدينة جنين ومخيمها وبلدة يعبد.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين يحي بسام السعدي، وبهاء حسن أبو طبيخ من مخيم جنين, ونضال أمين زيدان من مدينة جنين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مناضل يعقوب نفيعات من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، كما داهمت قوات الاحتلال منزل ذوي الشهيدة نوف عقاب نفيعات وفتشته.