طالع التفاصيل..

فتح لـ"حماس": هذا هو الحل الوحيد لإنهاء الانقسام!

حماس وفتح
حجم الخط

طالبت حركة فتح، اليوم الخميس، حركة حماس بالموافقة على إجراء انتخابات عامة، والعودة إلى الشعب الفلسطيني عبر صناديق الاقتراع، باعتباره مصدر السلطات الوحيد. 

وقال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في بيانٍ له، إن "الحل الوحيد لإنهاء الانقلاب وحالة الانقسام الراهنة يكمن في العودة المباشرة الى الشعب الفلسطيني، باعتباره مصدر السلطات كافة دون استثناء"، معتبرًا أن العودة للشعب تعني احترامًا وتقديرًا له وإعطاءه حقه التام في التعبير عن الجهة التي يرغب في حكمه خلال السنوات المقبلة بعد اثني عشر عامًا عجاف".

ووجه القواسمي سؤالا مباشرًا لـ"حماس": "لماذا ترفضون الانتخابات العامة؟ ولماذا ترفضون العودة للشعب الفلسطيني ليعطي قراره؟"، مؤكدا أن من يرفض العودة للشعب وإجراء الانتخابات يرفض إنهاء الانقسام.

واختتم عضو المجلس اثوري، قوله: إن "هجوم حماس على أوسلو لخمسة وعشرين عامًا، وتمسكها بما هو أدنى منه الآن، وتحالفها مع من كانت تطلق عليهم التيار الخياني، يدلل بشكل واضح أنها تسير وفق أجندة البديل وليس الشريك، وأن الغاية تبرر الوسيلة، وأن المبررات والادعاءات والمواقف السياسية السابقة والحالية هي مجرد حجج توضع لتبرير المواقف السياسية".