إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

سيلتقي قيادة "حماس"

بدران يكشف عن أسباب زيارة الوفد المصري لغزّة اليوم؟!

إعلان رسائل 2
بدران يكشف عن أسباب زيارة الوفد المصري لغزّة اليوم؟!

الدوحة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران: إنّ "لقاءً سيُعقد اليوم الخميس، بين قيادة حركته والمسؤولين المصريين، لبحث ملف معبر رفح البري، بعد سحب السلطة موظفيها وتوقف العمل به".

وأضاف بدران، في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، أنّ "حماس تُؤمن أنّ معبر رفح مصري فلسطيني خالص، وأنّ قرار فتحه يعود للجانبين الفلسطيني والمصري"، مُعبراً عن ثقته بالجانب المصري الذي اتخذ قرار فتح المعبر على مدار الشهور الماضية، بأنّه سيستمر في ذلك لمصلحة الشعب الفلسطيني.

وأكد على أنّ حماس على تواصل دائم مع مصر منذ اللحظة التي أعلنت فيها السلطة سحب موظفيها من معبر رفح،  قائلاً: إنّ "طرف الانقسام الحقيقي الذي يثير كل هذا الخلاف بالساحة الفلسطينية هي قيادة السلطة، والأمر لم يعد متعلقاً بحماس" وفق قوله.

من المقرر، أن يصل اليوم الخميس، وفدًا رفيع المستوى من جهاز المخابرات العامة المصري، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون- إيرز شمال قطاع غزة.

كما كشفت مصادر مطّلعة في القاهرة، اليوم الخميس، أن جهات أمنية في "إسرائيل" طلبت من مصر التوصل إلى صيغة تضمن إعادة عمل معبر رفح في كلا الاتجاهين، نظرًا للتخوف من تأزم الأوضاع مجددًا على الحدود الشرقية مع قطاع غزة.

وسحبت السلطة الفلسطينية موظفيها من معبر رفح البري، يوم الأحد الماضي، رداً على ما أسمته حملة الاعتقالات التي شنتها حركة حماس بحق المئات من كودار حركة فتح، فيما أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزّة تسييرها العمل في المعبر كالمعتاد.

يُذكر أنّ السلطات المصرية أبلغت المسئولين في غزّة أن معبر رفح سيعمل في اتجاه واحد لدخول العالقين والبضائع، وهو ما يخالف عادة العمل فيه منذ عام.

تعليق عبر الموقع