حالة الطقس: أجواء شديدة البرودة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة

حالة الطقس
حجم الخط

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الجمعة غائماً جزئيا إلى صاف وبارداً إلى شديد البرودة ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى صافية وشديدة البرودة ويحتمل تشكل الصقيع خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يكون الجو يوم غد السبت غائماً جزئيا إلى صاف وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت بأن يكون الجو يوم غد الأحد غائماً جزئيا إلى صاف وبارداً إلى شديد البرودة ومغبراُ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، تكون الفرصة مهيأة في ساعات الليل لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار والبحر مائجا.

أما يوم الإثنين، فيكون الجو غائمأ جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الأمطار على فترات على مختلف المناطق قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً،  والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من احتمال تشكل الصقيع فجر السبت.