إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

لمواجهة المد الإيراني

صحيفة روسية تكشف عن اتفاق عربي على رد اعتبار "الأسد" دبلوماسياً

إعلان رسائل 2
صحيفة روسية تكشف عن اتفاق عربي على رد اعتبار "الأسد" دبلوماسياً

موسكو - وكالة خبر

كشفت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية، أنّ الدول العربية الرئيسية اتفقت على رد الاعتبار للرئيس السوري بشار الأسد، مُشيرةً إلى أنّ ما بدا قبل عامين خياليًا، حيث تم وضع خطة فعلية من قبل الدول الإقليمية الكبرى لرد الاعتبار للأسد دبلوماسيًا.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها اليوم الجمعة، أنّ السعودية والإمارات ومصر، قرروا إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وذلك لمنع مد النفوذ الإيراني إلى المؤسسات السورية، والتصدي لتركيا الطامحة للسيطرة على شمال شرق سوريا.

وبيّنت أنّ العرب سيتصدوا لطموحات تركيا من خلال توفير الدعم للأكراد في شمال شرق سوريا، الذين يكتنف الغموض مصيرهم بعدما أعلن الرئيس الأمريكي ترامب نية إخراج القوات الأمريكية من سوريا.

وكان التطبيع مع سوريا أحد المواضيع التي تناول مناقشتها اجتماع تشاوري عقدته جامعة الدول العربية في القاهرة في التاسع من يناير/كانون الثاني، كما يُتوقع أن يُدرج نفس الموضوع على جدول أعمال اجتماع قادة العرب المقرر عقده في بيروت في 19 — 20 يناير الحالي.

يُذكر أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة، أعادت في نهاية ديسمبر الماضي، افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، بعد إغلاق استمر سنوات بسبب الحرب في سوريا وتعليق عضويتها في جامعة الدول العربية.

تعليق عبر الموقع