طالبه بـ "الاعتذار لشعبنا"

بحر: الرئيس "عباس" يُشكل خطرًا كبيرًا على قضيتنا وثوابتنا

أحمد بحر
حجم الخط

طالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، في قطاع غزة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ"الاعتذار لشعبنا عن تصريحاته المسيئة لنضال شعبنا وتاريخ نضاله"، معتبرًا أن "الرئيس عباس يشكل خطرًا كبيرًا على قضيتنا وثوابت شعبنا وحقوقه التاريخية".

وأفاد  بحر، في تصريحات صحفية، خلال مشاركته اليوم الجمعة، في مسيرة العودة شرقي مخيم جباليا شمال القطاع، بأن مجلسه يدعم إجراء انتخابات شاملة للبرلمان والرئاسة والمجلس الوطني حسب اتفاق المصالحة في القاهرة.

وندد بـ"استمرار فرض السلطة عقوباتها على أبناء شعبنا في غزة، من خلال قطع الرواتب، والكهرباء، ووقف توريد الدواء، تماشيًا مع الإرادة الامريكية في تنفيذ صفقة القرن، وخطواته المتسارعة في فصل القطاع عن باقي الوطن"، وفق قوله.

وثمّن بحر، جهود الوفد الأمني المصري، "ودوره الكبير في العمل على فك الحصار وتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار لعام 2014، والوحدة وإنهاء الانقسام".

وأكد على أنه: "لا أحد يستطيع الالتفاف على أهداف مسيرات العودة، وهي ملك لشعبنا بكافة فئاته وفصائله المقاومة، ولا يستطيع تنظيم فلسطيني السيطرة عليها أو امتلاكها"، مشيرا إلى أنها: "شكّلت وحدة شعبنا الفلسطيني في الميدان ورسمت خارطة الوطن".