لا إصابات

محدث: الطيران الإسرائيلي يشنّ غارات على أهداف مختلفة بغزّة

الطيران الإسرائيلي يشنّ غارات على أهداف مختلفة بغزّة
حجم الخط

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عدة غارات استهدفت مواقع ومراصد تابعة للمقاومة الفلسطينية في مختلف محافظات قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستهدف إسرائيلي لموقعى الجدار في محافظة شمال قطاع غزّة بعدد من صواريخ الطائرات الحربية، بالإضافة إلى موقع اليرموك شرق حي الزيتون شرقي مدينة غزّة، دون أنّ يُبلغ عن وقوع إصابات.

وأشار إلى أنّ الطائرات الحربية شنّت عدة غارات على مرصد يتبع المقاومة بمحافظة خانيونس جنوبي القطاع، بالإضافة إلى استهداف منطقة جبل الريس بحي التفاح شرق غزّة بعدد من الصواريخ.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية والمدفعية الإسرائيلي مرصداً يتبع المقاومة شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزّة، وموقعاً للمقاومة قرب مقبرة الشهداء شمالي القطاع. 

فيما أعلن موقع المستوطنين "0404" العبري، أنّ سلاح الجو الإسرائيلي بدأ بقصف أهداف في قطاع غزّة، رداً على إطلاق صواريخ من القطاع صوب بلدات الاحتلال.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أنّ قوات الاحتلال استهدفت بنية تحتية تحت أرضية تابعة لحركة حماس، لافتاً إلى أنّ المقاتلات الحربية أغارت على بنينيْن تحت أرضيتيْن تابعتيْن لحماس في شمال القطاع.

وأضاف أدرعي: أنّ "هذا القصف جاء ردًّا على إطلاق قذيفة صاروخية من غزة باتجاه الأراضي الإسزلئيلية في وقت سابق مساء اليوم"، مُحملاً حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة أو ينطلق منه. 

يُذكر أنّ الإعلام العبري، كشف مساء السبت، أن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات "أشكول" و"شاعر هنيغيف" و"سدوت هنيغيف"، بغلاف غزّة، عقب سقوط 3 صواريخ أُطلقت من القطاع.