حالة الطقس: أجواء شديدة البرودة واستمرار سقوط الأمطار

حالة الطقس
حجم الخط

توقعت دائرة الارصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأحد، غائماً جزئيا إلى صاف وبارداً إلى شديد البرودة ومغبراُ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار والبحر مائج.

وتكون الأجواء هذه الليلة، غائمة جزئياً إلى غائم وشديدة البرودة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً  والرياح  جنوبية غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار  خاصة في المناطق الجنوبية والبحر مائجا.

وأشارت الدائرة إلى أن الجو يكون يوم غد الاثنين، غائما جزئياً إلى غائم  وبارداً إلى شديد البرودة، حيث ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الأمطار على فترات خاصة على المناطق الشمالية والوسطى قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً،  والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار خاصة في المناطق الجنوبية والبحر مائجا.

ويكون الجو يوم الثلاثاء المقبل، غائماً جزئيا إلى صاف وبارداً إلى شديد البرودة ومغبراُ، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة في ساعات الليل المتأخر لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار والبحر مائجا.

أما يوم الأربعاء المقبل فيكون الجو غائماً وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا فوق معظم المناطق واعتباراً من ساعات المساء يحتمل سقط زخات من الثلج فوق بعض المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل في بعض الهبات إلى حوالي 90 كم/ساعة والبحر مائجا.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر: شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر التزحلق على الطرقات.