وزير أمريكي سابق يقرر خوض الانتخابات الرئاسية للعام 2020

كاسترو
حجم الخط

قرر الوزير السابق في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، مساء أمس السبت، ترشيح نفسه رسميًا في انتخابات الرئاسة عام 2020.

وصرح كاسترو (44) عاما الذي شغل منصب وزير الإسكان والتنمية الحضرية، خلال الإعلان عن ترشحه من مسقط رأسه في بلدية سان أنطونيو بولاية تكساس، بأن الوقت قد حان للتأكيد على أن "أمريكا متاحة أمام الجميع".

وقال، إن جدته، التي هاجرت إلى تكساس من المكسيك منذ حوالي 100 عام، لم تكن لتتخيل أن يخوض حفيدها السباق إلى البيت الأبيض. يذكر أن لكاسترو أخ توأم عضو في الكونجرس الأمريكي.

وجاء إعلان كاسترو بعد وقت قصير من إعلان عضوة الحزب الديمقراطي عن ولاية هاواي، تولسي جابارد، لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية بأنها تعتزم خوض الانتخابات وستصدر إعلانًا رسميًا في غضون الأسبوع المقبل. وأكدت أنها ستركز في حملتها على قضايا رئيسية مثل الرعاية الصحية وإصلاح العدالة الجنائية وتغير المناخ.

وتعارض جابارد 37 عاما، جندية سابقة، التدخل العسكري. وقد تعرضت لانتقادات واسعة بسبب اجتماعها مع الرئيس السوري بشار الأسد عام 2017 خلال رحلة استغرقت أسبوعًا إلى سورية ولبنان.

يشار، إلى أنه من المقرر أن تبدأ في فبراير 2020الانتخابات التمهيدية للحزب، التي ستشهد انتخاب الديمقراطيين لمرشحهم للانتخابات الفعلية في نوفمبر 2020، في ولاية آيوا.