الإسماعيلي ينهار في 180 ثانية ويسقط أمام مازيمبي

تنزيل (2).jpg
حجم الخط

تلقى فريق الإسماعيلي المصري، هزيمة مريرة على يد مضيفه مازيمبي الكونغولي بنتيجة (2-0)، امس السبت ، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في دوري أبطال أفريقيا.

انهار الإسماعيلي في 180 ثانية فقط، وتلقى هدفين في الدقيقتين 83 و86 من ضربتي رأس سجلهما البديل شيكو أوشيندي وكيفين موندوكو، وأضاع الدراويش ضربة جزاء في الدقيقة 45 من خلال باهر المحمدي.

وتجمد رصيد الإسماعيلي بلا نقاط ليحتل المركز الأخير بالمجموعة مع الإفريقي التونسي صاحب المركز الثالث وتصدر مازيمبي المجموعة بفارق الأهداف عن الرياضي القسنطيني الجزائري.

جاءت المباراة متوسطة المستوى ولم يقدم مازيمبي الأداء المعهود ولعب بعشرة لاعبين على مدار شوط كامل ولكن التراجع البدني أضر الإسماعيلي وأدى لسقوطه في الشوط الثاني.

كان مازيمبي الأكثر نشاطًا هجوميًا في بداية المباراة وسنحت له فرصة خطيرة بانفراد أنقذه الحارس محمد مجدي كما ضاعت كرة عرضية أبعدها دفاع الدراويش ولكن الأسلوب التكتيكي الذي اتبعه المدرب البلجيكي سيدومير يانيفسكي المدير الفني للإسماعيلي أغلق المساحات في وجه لاعبي الفريق الكونغولي.

وسيطر الهدوء على وسط الملعب بعد ضغط مازيمبي المكثف خاصة عن طريق الجناح عبد الله سيسوكو، وأضاع حسني عبدربه فرصة واعدة للإسماعيلي بعد أن فضل التمرير إلى زميله شيلونجو في عمق الدفاع ثم جاءت كرة أخرى من عبدربه دون خطورة.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت طرد الحارس الإيفواري سيلفان جوبوهو بعد التحام بدون كرة مع المهاجم الناميبي بينسون شيلونجو في منطقة الجزاء.

وأشرك مازيمبي تغييرًا بنزول الحارس إيمي باكولا بدلاً من عبدالله سيسوكو مع حصول الإسماعيلي على ضربة جزاء أهدرها باهر المحمدي في الدقيقة 45.

بدأ مازيمبي الشوط الثاني بحماس شديد وأضاع فرصة خطيرة بتسديدة مرت بجوار القائم ثم ألغى الحكم هدفًا لمازيمبي سجله المهاجم إيليا ميشاك بداعي التسلل، وحصل عماد حمدي لاعب وسط الإسماعيلي على إنذار للخشونة كما نال محمود متولي إنذارًا لإضاعة الوقت.

وأضاع ميشاك فرصة خطيرة من تمريرة عرضية لمازيمبي مستغلاً خطأ دفاعي من محمد مجدي، ثم دفع مازيمبي بثاني تغييراته بنزول ميشي ميكا على حساب إيليا ميشاك الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 63، وأضاع شيلونجو فرصة للإسماعيلي في الشوط الثاني من تمريرة عرضية أبعدها الدفاع الكونغولي.

أشرك الإسماعيلي أول تغييراته في الدقيقة 70 بنزول الوافد الجديد النيجيري أوداه مارشال على حساب القائد حسني عبدربه.

وأبعد محمود متولي فرصة خطيرة من مبوتو مهاجم مازيمبي، ثم دفع الإسماعيلي في الدقيقة 77 بالمدافع محمد هاشم على حساب محمد صادق ليلعب الفريق المصري بخمسة مدافعين في الدقائق الأخيرة.

بعد ذلك دفع الإسماعيلي باللاعب كريم بامبو على حساب طارق طه في الدقيقة 81، ونال المدافع محمد مجدي إنذاراً للخشونة ودفع مازيمبي بالمهاجم شيكو أوشيندي على حساب جاكسون مالوكا.

وأحرز البديل  أوشيندي هدفًا في الدقيقة 83 من ضربة رأس مستغلاً خطأ جديد من محمد مجدي مدافع الإسماعيلي وتقدم مبالغ به من الحارس، ثم سجّل مازيمبي الهدف الثاني من ضربة رأس أيضًا عن طريق اللاعب كيفين موندوكو في الدقيقة 86.

حاول الإسماعيلي في اللحظات الأخيرة وأضاع مازيمبي فرصة أخيرة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكونغولي بثنائية دون رد.