الشيخ الأسير "الطوري" يدعو لدعم قرية "العراقيب"

الشيخ صياح الطوري
حجم الخط

دعا شيخ قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل الأسير صياح الطوري، إلى تقديم الدعم الجماهيري والشعبي للقرية، عبر التواجد فيها وزيارتها، والعمل على متابعة النشاطات الاحتجاجية في القرية، بهدف استمرار شعلة النضال فيها.

جاءت دعوة الشيخ "الطوري"، خلال زيارة النائب يوسف جبارين من القائمة المشتركة، أمس الاثنين، له في سجن "معسياهو" في الرملة، حيث يقضي عقوبة السجن لمدة 10 أشهر، بسبب دوره النضالي في الدفاع عن قرية العراقيب.

يشار، إلى أن مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، سمحت للنائب جبارين بزيارة الطوري بعد طلبٍ خاص تقدم به لزيارته، ضمن عمله البرلماني، للاطمئنان على حاله ولفحص ظروف اعتقاله واحتياجاته، وذلك بعد التنسيق مع محامي الشيخ صياح، شحدة بن بري.

وبعد خروجه من اللقاء، صرح جبارين، بأن الطوري "بالضبط كما عرفه دائمًا، شامخ القامة ويتمتع بمعنويات عالية، ويؤمن أشد الإيمان بعدالة قضية العراقيب، وضرورة الحفاظ على صمودها في وجه سياسات التنكر والتمييز الإسرائيلية".

كما حيّا الطوري قرار لجنة المتابعة في اجتماعها الأخير الّذي يقضي بترتيب زيارات ميدانية دورية إلى العراقيب والنقب، مؤكدًا ضرورة لُحمة أبناء الشعب الواحد من أجل نصرة العراقيب وقضيتها، ونصرة قضايا النقب عامة.

يذكر، أن الشيخ صيّاح أصبح أيقونة للصمود في النقب بعد أن هدمت سُلطات الاحتلال قرية العراقيب 137 مرة، لكن رغم ذلك رفض وباقي أبناء قريته أن يغادروا المكان، وأن يتنازلوا عن حقهم بأن يعيشوا على أرض آبائهم وأجدادهم فأقدمت سلطات الاحتلال بخطوة انتقامية ضده بتقديمه للمحاكمة وسجنه.