مسلحو الحوثي يقتحمون منزل رئيس حزب الإصلاح اليمني ومقتل 20 شخصا في اشتباكات متفرقة

مسلحي الحوثي في اليمن
حجم الخط

اقتحم مسلحو الحوثي الاثنين، منزل رئيس حزب الإصلاح اليمني “محمد اليدومي” في صنعاء،. فيما قتل 20 شخصا في اشتباكات بين مسلحي المقاومة الشعبية والحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية في محافظة تعز (وسط) ومحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادريمنيةأن مسلحي الحوثي اقتحموا اليوم منزل “محمد اليدومي”، رئيس حزب الإصلاح، في صنعاء، والذي يتواجد في الرياض منذ بدء الأزمة.

وأضافت المصادر، أن الحوثيين اختطفوا شقيق اليدومي، واثنين من أولاد شقيقه، وأربعة من أفراد حراسته، دون إبداء أسباب.

كما اقتحم مسلحو الحوثي الاثنين، منزل وزير التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة خالد بحاح، الدكتور “عبدالرزاق الأشول” في حي الأندلس بالعاصمة صنعاء، بحسب مصادر في عائلته، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان مسلحون حوثيون اختطفوا الأشول، وهو قيادي في حزب “الإصلاح”، أمس الأحد برقة 8 من قيادات الحزب بينهم 3 نساء، خلال اجتماع لهم بأحد مقار الحزب في صنعاء، قبل أن يفرجوا عن النساء لاحقاً وينقلوا البقية لوجهة غير معلومة، بحسب مصادر في الحزب.

ولم تذكر جماعة الحوثي أسباب اختطافها لقيادات الإصلاح، غير أن نشطاء إعلاميين حوثيون، اتهموا المشاركين في الاجتماع المذكور بـ”التحضير لإثارة الفتنة في صنعاء”، فيما يبدو أنه تخوف من قبل الحوثيين من مشاركة فعلية للإصلاح في عملية تحرير المدن.

ومن جهة أخرى، قتل 15 من مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثيين”، فيما قتل اثنان من مسلحي المقاومة الشعبية في اشتباكات اندلعت بين الطرفين خلال الـ24 ساعة الماضية في محافظة تعز (وسط) حسب مصادر في المقاومة الشعبية.

وقالت مصادر  “إن 15 من مسلحي الحوثي قتلوا، فيما قتل اثنان من مسلحي المقاومة الشعبية إثر اشتباكات بين الطرفين في عدة جبهات بمحافظة تعز، أبرزها شارع الأربعين وحي الجهوري”.

وأضافت المصادر أن 30 من مسلحي الحوثي أصيبوا خلال هذه المواجهات فيما أصيب خمسة من مسلحي المقاومة الشعبية.

إلى ذلك؛ قتل ثلاثة من مسلحي الحوثي، صباح الاثنين، في هجوم للمقاومة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، حسب شهود عيان.

وقال شهود عيان إن ثلاثة من مسلحي الحوثي قتلوا فيما أصيب اثنان آخران جراء هجوم مسلح من قبل مقاتلي  المقاومة الشعبية استهدف نقطة تفتيش للحوثيين في مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة.