وأهمية ترؤس المجموعة

بالفيديو: هذا ما قاله الرئيس "عباس" قُبيل ترؤسه مجموعة الـ 77 + الصين!!

بالفيديو: هذا ما قاله الرئيس "عباس" قُبيل ترؤسه مجموعة الـ 77 + الصين
حجم الخط

قال الرئيس محمود عباس: إنّ "ترؤسه مجموعة الـ 77+ الصين، بمثابة خطوة مهمة باتجاه استقلال دولة فلسطين، لأنّها ستدفع العالم نحو الاعتراف بدولة فلسطين، على الرغم من أنّها حتى اللحظة عضو مراقب".

وأضاف الرئيس خلال حديثٍ مصور على هامش ترؤسه للمجموعة، أنّ "مجموعة الـ77 + الصين، في الحقيقة تضم 134 دولة إلى جانب الصين، أي أنها فعلياً تضم أكثر من 80% من دول العالم".

وتابع: "نحن سعداء بهذه المهمة، وحريصون على أنّ ننجح بها"، قائلاً: "سنُثبت للعالم أنّ الشعب الفلسطيني قادر على فعل أشياء كثيرة، ومن أهمها رئاسة هذه المنظمة، لذلك فإنّه يستحق دولة مستقلة، وعضوية كاملة في الأمم المتحدة".

ويرافق الرئيس في مراسم ترؤسه للمجموعة، أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمندوب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور.

ويعتبر ترؤس فلسطين لمجموعة الـ77 + الصين، حدثاً تاريخياً مهماً يُضاف للإنجازات السياسية التي حققتها دولة فلسطين منذ انتخابها دولة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012م.

الجدير ذكره أنّ الرئيس محمود عباس، سيترأس مساء اليوم الثلاثاء، رئاسة المجموعة الـ 77 +الصين، خلال حفل في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أنّ يُلقي خلال حفل سيُقام كلمة يُعبر فيها عن تقدير الشعب الفلسطيني لانتخاب دولته رئيساً للمجموعة.