يعد برشلونة الإسباني، النادي الوحيد في العالم الذي تخطى حاجز المليار تفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال العام الماضي، وذلك وفقا لدراسة نشرها النادي الكتالوني نفسه.
ووفقا للبيانات التي نشرتها إحدى الشركات المتخصصة في تحليل البيانات ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، وصل إجمالي تفاعلات النادي الكتالوني عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إلى مليار و189 مليون تفاعل بواقع (989 مليونا) في إنستجرام، و(130 مليونا) في فيسبوك، و(70 مليونا) في تويتر.
كما أن قناة النادي الرسمية على موقع (يوتيوب) حققت الرقم الأكبر بين أندية العالم على المستوى الدولي من حيث عدد المشاهدات في 2018.
وتفوق الفريق الكتالوني على أندية عديدة حول عدد التفاعلات على شبكة (إنستجرام)، مثل ريال مدريد الإسباني (703 ملايين)، ومانشستر يونايتد (647 مليونا).
أما على موقع (تويتر)، فارتفع عدد تفاعلات البلاوجرانا إلى نحو 70 مليونا في 2018 ، أي ضعف ما حققه النادي في 2017 ، ومتفوقا على ريال مدريد (47 مليونا) وليفربول الإنجليزي (46 مليونا).
ولكن تفوق النادي الملكي على غريمه التقليدي في عدد التفاعلات على موقع الفيسبوك بإجمالي (146.77 مليونا)، مقابل 130 مليونا للبارسا، بينما عاد التفوق للكتيبة الكتالونية من حيث عدد المشاهدات على موقع يوتيوب بواقع 271 مليون مشاهدة، أي عمليا ضعف ما حققه "الريدز"، وبفارق كبير أيضا عن ريال مدريد (104 ملايين مشاهدة).
بالصور.. ريال مدريد يسحق إسبانيول ويطارد برشلونة
22 سبتمبر 2024