دعت للوحدة الوطنية

فتح ترد على اتهامات "الزهار" بمحاولة عناصر فتحاوية جرًّ غزّة لحربٍ مع إسرائيل

فتح ترد على تصريحات لـ"الزهار" بمحاولة عناصر فتحاوية جرًّ غزّة لحربٍ مع إسرائيل
حجم الخط

عقب الناطق باسم حركة فتح د. عاطف أبو سيف، على تصريحات القيادي بحركة حماس د. محمود الزهار، التي اتهمت فيها عناصر من الحركة بمحاولة جرًّ الاحتلال لمواجهة مع إسرائيل، بالقول: إنّ "حركته هي الأحرصعلى مصالح الشعب الفلسطيني".

وأضاف أبو سيف، في تصريح وصل وكالة "خبر"، أنّ "التصريحات التي حاولت الزج باسم حركة فتح في ما قيل عنه جرًّ غزّة لحرب مع دولة الاحتلال مرفوضة بشدة، لأنّها تندرج في إطار التحريض الذي  يهدف إلي الإساءة للحركة، ضمن أهداف حزبية ضيقة لا تخدم  إلا مصالح الاحتلال".

وأكد أبو سيف، على أنّ حركة فتح هي المؤتمنة والأحرص على مصالح شعبها، للحفاظ على حالة السلم الأهلي وتصليب  الجبهة الداخلية، مضيفاً "لم يسجل  على الحركة يوماً سوى أنّها كانت المبادرة لحماية الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه".

ولفت إلى أنّ حركة فتح التي دفعت وما تزال  تدفع فاتورة الدم الفلسطيني وتخوض كل المعارك على كل الجبهات لتحصين حقوق شعبها، تنظر بخطورة إلي هذه التصريحات التي تسعى لتوتير الجبهة الداخلية، في وقتٍ يحتاج فيه شعبنا لتصليب جبهته الداخلية.

وشدّد أبو سيف، على أنّ الاحتلال لا يحتاج إلى سبب ليشنّ هجوماً على الشعب الفلسطيني، حيث إنّه لم يُوقف اعتداءاته يوماً ضد شعبنا في كافة أماكن تواجده، مُبيّناً أنّ الوحدة الوطنية هي الضمان الوحيد للصمود في وجه الاحتلال.

وختم حديثه، بدعوة حركة حماس إلى إعادة النظر في موقفها الرافض لتنفيذ الاتفاقيات التي وقعتها وعلى رأسها اتفاق أكتوبر 2017، مُجدّداً الدعوة لتحقيق الوحدة الوطنية على قاعدة إنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات.

يُذكر أنّ القيادي بحركة "حماس" د. محمود الزهار، قال: إنّ "أشخاصاً مرتبطين مع الاحتلال الإسرائيلي، أو يخدمون مصالحه من حيث لا يعلمون، يحاولون جرَّ قطاع غزّة إلى حربٍ مع إسرائيل من خلال إطلاق الصواريخ خارج إطار الإجماع الوطني، وبينهم عناصر من حركة فتح"