باستخدام ألواح تزلج

بالفيديو أطفال غزّيون يمارسون هواية التزلج بمساعدة وفد إيطالي وصل القطاع

بالفيديو: أطفال غزّيين يمارسون هواية التزلج بمساعدة وفد إيطالي وصل القطاع
حجم الخط

تنشأ الهواية مع الإنسان منذ الصغر، وبعضهم يرى أنّ هوايته طوقاً للنجاة من متاعب الحياة، حيث يُخرجون ما في أجوافهم من كبت وآلام على صورة طاقات ومواهب، تجعلهم يشعرون بالتميز عن غيرهم.

مجموعة أطفال غزّيين يروا أنّ أحلامهم لن تتحقق إلا بممارسة هواية التزلج، فما من وقتٍ فراغ يجدونه إلا ويُمارسون فيه هوايتهم علّهم يتناسوا مصاعب الحياة في قطاع غزّة المحاصر منذ 12 عاماً على التوالي.

هؤلاء الأطفال تمكنوا من الوصول إلى فريق إيطالي شهير بممارسة رياضة التزلج، ودعوته لزيارة قطاع غزّة للاستفادة من خبراته في رياضة يروا أنّ حياتهم لا تكتمل إلا بها.

المجموعة الإيطالية، لم تتأخر عن تلبية نداء الدعوة التي أطلقها أطفال غزّة لزيارة القطاع ومساعدتهم في ممارسة رياضة التزلج، للتخلص من أعباء الحياة ومشاقها.

وقال المُشرف على الوفد الإيطالي، والمسمى بـ "نيكولا: إنّ "لقد جئنا إلى غزّة لنعمل على مشروع يتضمن العديد من الفعاليات، ولدينا العديد من الأشخاص الذين جاءوا للمشاركة في تلك الفعاليات".

وأضاف خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنّهم جاءوا إلى غزّة منذ حوالي 10 إلى 12 يوم ليؤسسوا هذا المكان للأطفال والشباب من أهل غزة، مُبيّناً أنّ هدف الزيارة هو مساعدة الأطفال في أنّ يجدوا طرقاً بديلة للترفيه عن أنفسهم.

وتابع نيكولا: "كان هذا الشيئ الأهم بين مشاريع مؤسسة التبادل الثقافي الإيطالية، ونشكر الشعب الإيطالي لتعاونه معنا في مساعدة أهالي غزّة".