والتأكد من هويتهم

الوفد الإيطالي يُغادر "غزّة" بعد إنهاء الأجهزة الأمنية تحقيقاتها

الوفد الإيطالي يُغادر "غزّة" بعد إنهاء الأجهزة الأمنية تحقيقاتها
حجم الخط

غادر ظهر اليوم الأربعاء، الوفد الإيطالي الذي اشتبهت الأجهزة الأمنية في قطاع غزّة بأنهم ضباط إسرائيليين بسبب رفضهم الانصياع لأوامر حاجز أمني وسط القطاع.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بمغادرة الوفد الإيطالي المكون من أربعة أشخاص عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، وذلك بعد انتهاء التحقيقات التي أجرتها أجهزة أمن الداخلية بغزّة للتحقيق من هويتهم، داخل مقرر الأمم المتحدة بالقطاع.

وأطلقت الأجهزة الأمنية بغزّة، مساء أمس الثلاثاء، سراح الإيطاليين المحتجزين في مقر الأمم المتحدة بعد التأكد من عدم وجود أي صلة تربطهم بالاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصادر مُطّلعة، على أنّ الجهات المعنية تمكنت من الحصول على تأكيدات تُفيد بأنهم موظفون بالسفارة الإيطالية، مُشيرةً إلى أنّ الأزمة بذلك تكون قد انتهت ولا يوجد أي إشكالية في الأمر.

وأشارت إلى أنّ القوات الأمنية التي انتشرت حول مقر الأمم المتحدة الرئيس بغزّة منذ مساء الإثنين، غادرت المكان بعد انتهاء الحدث والتأكد من هوية المشتبه بهم.

يُذكر أنّ الأجهزة الأمنية بغزّة حاصرت مساء الإثنين، مقر الأمم المتحدة بمدينة غزّة، وذلك بعد دخول سيارة مشتبه بها للمقر وبداخلها أربعة أجانب مسلحين رفضوا الانصياع لحاجز أمني في المنطقة الوسطى من قطاع غزّة.