منذ الصباح.. الدفاع المدني يتعامل مع 94 حدثًا في محافظات الوطن

المنخفض الجوي
حجم الخط

تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 94 حدثا وتدخلا وتقديم مساعدة منذ صباح اليوم الأربعاء، في مختلف محافظات الوطن.

وأكد تقرير للدفاع المدني، على أن 67 تدخلا كان لإزالة أجسام متطايرة بفعل قوة وسرعة الرياح، وفتح بعض الشوارع العامة والفرعية في محافظة الخليل.

وأوضح التقرير، أنه قدمت الطواقم المساعدة في تصريف المياه من 10 منشآت ومنازل، إضافة لإخلاء خمسة أشخاص من حريق منزل في بلدة عناتا، وتأمين مواقع عدد 4 في حوادث انهيار جدران استنادية شكلت خطرا على ممتلكات المواطنين.

إلى ذلك، أصيب ضابطان في الشرطة بكسور ورضوض مساء الأربعاء، خلال عملهما على مساندة طواقم البلدية في شارع القدس بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

في حين، أهاب الدفاع المدني بالمواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حتى صباح الغد والتي تنحسر فيه ظروف المنخفض الجوي.

وفي سياق متصل، تساقطت الثلوج، مساء اليوم، على محافظات القدس، رام الله والبيرة، وبيت لحم، والخليل، خلال المنخفض الجوي الذي يؤثر على المنطقة، علما بأن اللون الأبيض غطى بشكل بسيط معظم المناطق في وسط وجنوب الضفة الغربية.

يشار إلى أن غدا الخميس يكون الجو غائما جزئيا الى صاف وشديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، وفي ساعات الظهيرة تميل الاجواء الى الاستقرار ويطرأ ارتفاع  طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.