"حماس": وفد قيادي من الحركة سيزور مصر قريبًا

حماس
حجم الخط

أفاد القيادي في حركة "حماس" طاهر النونو، بأن وفدًا قياديًا من الحركة سيزور العاصمة المصرية القاهرة قريبًا، وأن العلاقة الثنائية بين حركته ومصر تطوّرت وتعززت ونمت كثيرًا خلال العام الماضي.

وأوضح النونو، خلال تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن حماس أجرت "حوارًا استراتيجيًا ناجحًا" مع جهاز المخابرات العامة المصري خلال العام الماضي، منوها إلى أن زيارة الوفد الأمني المصري الأخيرة إلى غزة كانت "شديدة الأهمية وأعطت الكثير من التفاؤل لما هو قادم في المستقبل لصالح الشعب الفلسطيني".

وذكر أن الوفد المصري أبلغ الفصائل الفلسطينية بأن مصر لن تسمح بمزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني بل ستقوم بمزيد من الخطوات للتخفيف من معاناته، إضافة لدورها السياسي، مشددا على أن الوفد الأمني المصري أبلغ الفصائل خلال لقائه بها أن العمل على معبر رفح سيستمر، وأنّه لا وجود لقرار مصري بإغلاقه.

وتابع "المعبر (مفتوح) في هذه المرحلة للقادمين، لكن قريبًا وقريبًا جدًا سيعمل في الاتجاهين دون تحديد مواعيد وهناك تأكيدات من الأشقاء المصريين بهذا الخصوص".

وكان وفد رفيع المستوى من المخابرات العامة المصري وصل غزة قبل أيام لبحث ملف معبر رفح، خاصة بعد انسحاب عناصر السلطة منه، وتثبيت وقف إطلاق النار، وجهود المصالحة، بحسب مصدر لـ"صفا".

والجدير ذكره، أنه يشهد قطاع غزة توترًا مع استمرار مماطلة الاحتلال في تنفيذ تفاهمات تخفيف الحصار عن القطاع المحاصر منذ 12 عامًا على التوالي، واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية بقمع مسيرات العودة والاعتداء على الصيادين بالبحر، وقصف أهداف بالقطاع مؤخرًا.