الزيارات متواصلة

قيادي بـ"حماس" يكشف عن زيارة قريبة لوفد من الحركة إلى القاهرة

قيادي بـ"حماس" يكشف عن زيارة قريبة لوفد من الحركة إلى القاهرة
حجم الخط

قال القيادي بحركة حماس والمستشار الإعلامي لهنية، طاهر النونو: إنّ "معبر رفح لن يبقى يعمل في اتجاه واحد، وإنّه سيعمل في كلا الاتجاهين قريباً".

وأضاف النونو، خلال لقاءٍ رصدته وكالة "خبر" عبر فضائية "الأقصى، أنّ "معبر رفح سيعمل في كلا الاتجاهين قريباً"، موضحاً أنّ هناك ظروف داخلية حالياً في سيناء، لكن بعدها سيفتح بالاتجاهين.

وأشار إلى وجود تأكيدات مصرية بهذا الخصوص، مُبيّناً أنّ الوفد الأمني المصري الذي زار غزّة الأسبوع الماضي، أكد للفصائل على أنّ معبر رفح سيستمر بالعمل ولا يوجد قرار بإغلاقه.

وأوضح النونو، أنّ الوفد قال بشكلٍ صريح: إنّ "مصر لن تسمح بمزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني، بل سيقوموا بخطوات للتخفيف عن شعبنا في غزّة"، مُشيراً إلى أنّ وفد من قيادة حركة حما سيتوجه إلى القاهرة قريباً في زيارة رسمية.

ولفت إلى أنّ زيارة الوفد المصري لغزّة كانت شديدة الأهمية في توقيتها ودلالاتها، لأنّها جاءت بعد قرار السلطة "الانسحاب من المعبر".

وتابع النونو: أنّ "العلاقة الثنائية بين حماس ومصر، تتطور وتتعزز ونمت كثيراً خلال العام الماضي، وذلك في ظل الزيارات المتبادلة التي ستتواصل قريباً"، مضيفاً "لن يكون فقط زيارة للوفد المصري، إنما ستكون زيارات متواصلة وقريبة من قيادة حماس إلى القاهرة".

وأكد على أنّ زيارة الوفد المصري ومخرجاتها كانت شديدة الأهمية وأعطت كثيراً من التفاؤل لما هو قادم في المستقبل لصالح الشعب الفلسطيني، خاصة أنّها جاءت بعد تنكر الاحتلال لتنفيذ بعض التفاهمات التي كانت مصر الوسيط الأساسي فيها.

وأردف النونو، أنّ "الاحتلال من طبعه المماطلة ومحاولة التنكر للاتفاقيات"، مؤكداً على أنّ "الوسطاء يبذلون جهوداً، والقيادة تعرف جيداً، كيف تفعل هذه وتلك المسارات". 

وأشار إلى رفض حركة حماس والمقاومة أنّ تكون "سلعة انتخابية لدى الاحتلال"، قائلاً: "غزّة والمقاومة بالتأكيد حاضرة بقوة في الانتخابات وفي تفكير الناخب والمنتخب، ولكن نقول لهم، لن يدفع شعبنا في غزّة ثمن انتخاباتكم".

وفي ختام حديثه، أكد النونو، على أنّ "الشعب الفلسطيني وقيادته لن يقبوا باستمرار الواقع الحالي في غزّة، وأنّه سيتغير ولا يمكن أنّ يبقى على هذه الحالة.