ريال مدريد يسقط ضد ليجانيس ويعبر لربع نهائي الكأس

890251547678039.jpg
حجم الخط

تلقى ريال مدريد الهزيمة بنتيجة (1-0) خلال مواجهة ليجانيس، مساء امس الأربعاء، ضمن منافسات إياب دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعب "دي بوتاركي".

وسجل هدف المباراة الوحيد مارتن بريثويت لاعب ليجانيس في الدقيقة 30.

ورغم الهزيمة، يعبر ريال مدريد للدور ربع النهائي من البطولة، نظرًا لانتصاره في لقاء الذهاب بنتيجة (3-0) في معقله "سانتياجو برنابيو".

بدأت المباراة بنسق منخفض من كلا الفريقين، حيث لم تظهر أي خطورة خلال أول 15 دقيقة من صافرة البداية.

أول تهديد في اللقاء، كان من جانب أصحاب الأرض بكرة رأسية من ميرينو في الدقيقة 18، مرت بجانب مرمى كيلور نافاس.

وفي ثاني فرصة لليجانيس، انطلق جناح الفريق وأرسل كرة عرضية حاول تسديدها اللاعب خوسيه جارسيا لكن لوكاس فاسكيز لاعب ريال مدريد كان في الموعد وأطاح بالكرة في الدقيقة 22.

وسدد سابين ميرينو لاعب ليجانيس، كرة رأسية قوية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى نافاس في الدقيقة 25.

وسنحت أولى الفرص لريال مدريد، في الدقيقة 28، حيث انطلق مارسيلو ومرر كرة لإيسكو لكن سبقه حارس ليجانيس كويار وأمسك بالكرة.

ونجح بريثويت لاعب ليجانيس في تسجيل الهدف الأول لفريقه، في الدقيقة 30، من فرصة ثلاثية حيث سدد بريثويت كرة رأسية اصطدمت بالقائم الأيسر، وارتدت أمام ميرينو تصدى لها نافاس لتعود أمام أقدام بريثويت الذي وضعها في الشباك.

وواصل ليجانيس محاولات تهديد مرمى ريال مدريد، حيث أرسل بوستينزا تسديدة قوية، تصدى لها الحارس نافاس في الدقيقة 39.

وتقدم فينيسيوس معتمدا على مهاراته، وراوغ ثنائي دفاع ليجانيس، قبل أن يرسل تسديدة قوية، لكنها مرت بجانب مرمى الحارس كويار في الدقيقة 41.

وقرر سانتياجو سولاري المدير الفني لفريق ريال مدريد الدفع بداني سيبايوس بدلا من ريجيلون مع بداية الشوط الثاني، ثم أشرك كريستو بدلا من إيسكو، وأخيرًا إبراهيم دياز بدلا من لوكاس فاسكيز.

وبدأ الميرنجي الشوط الثاني بشكل أفضل حيث انطلق أودريوزولا الظهير الأيمن، وأرسل كرتين عرضيتين لكن دون أن يتم استغلالهما من الخط الهجومي.

وأجرى ماوريسيو بيليجرينو المدير الفني لليجانيس، أولى تغييراته بالدفع بخوسيه أرنايز بدلا من جامبوا، ثم يوسف النصيري بدلا من بوستينزا، وأخيرا جوناثان سيلفا بدلا من كرافيتس.

وسدد البرازيلي فينيسيوس كرة قوية في الدقيقة 66، سعيُا نحو تعديل النتيجة، لكنها مرت أعلى مرمى ليجانيس.

وحاول يوسف النصيري لاعب ليجانيس تمرير كرة عرضية للخط الهجومي، لكن كيلور نافاس حارس ريال مدريد كان في الموعد وأمسك بالكرة في الدقيقة 79.

وكاد بريثويت أن يسجل الهدف الثاني لليجانيس، حيث استقبل كرة عرضية، سددها بالرأس في وسط المرمى لكن أمسك بها نافاس في الدقيقة 84.

وبعد دقيقة واحدة، انطلق ميرينو مهاجم ليجانيس بالكرة، وسدد بقوة لكن تسديدته علت مرمى ريال مدريد في الدقيقة 85.

وسنحت فرصة خطرة لفينيسيوس لتسجيل هدف التعادل، حيث انطلق بالكرة في الجبهة اليسرى، لكنه فقد الكرة أمام المرمى برعونة شديدة في الدقيقة 86.

وسدد داني سيبايوس لاعب خط وسط ريال مدردي، كرة قوية، لكنها اصطدمت بدفاع ليجانيس، وتحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 88.

وحرم القائم إبراهيم دياز من تسجيل هدف التعادل لريال مدريد، حيث استقبل كرة عرضية من فينيسيوس وسدد على المرمى لتصطدم الكرة بالحارس كويار ثم القائم الأيسر في الدقيقة 90.