في الجمعة الـ43

الاحتلال يقمع المتظاهرين ضمن مسيرات العودة شرق القطاع

مسيرة العودة
حجم الخط

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة في الجمعة الـ43 تحت عنوان: "الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات"، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأكد مراسل وكالة "خبر"، على أن جنود الاحتلال المنتشرين خلف الكثبان الرملية على طول الشريط الحدودي، يطلقون وابلا من الرصاص الحي والمطاطي بالإضافة لقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضح مراسلنا، أنه أصيب ثلاثة مواطنين شرق القطاع بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق، في حين أصيب آخرا بقنبلة غاز في العين، كما وأصيب اثنين في الرأس وصفت حالتهما بالمتوسطة في خان يونس.

في وقت سابق، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الجماهير في قطاع غزة للحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ قطاعِ غزةَ.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 250 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.