البرغوثي يُطلع وفدًا طلابيًا من أميركا على الانتهاكات "الإسرائيلية"

مصطفى البرغوثي
حجم الخط

استقبل الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، وفدًا طلابيًا كبيرًا من طلاب الدراسات العليا في جامعة كولومبيا الأمريكية، وأطلعه على الممارسات والانتهاكات "الإسرائيلية" بحق الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي إن "إسرائيل" لن ترتدع إلا بفرض مقاطعة وعقوبات عليها تجبرها على التراجع والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وحقه في أن يعيش بحرية في دولته المستقلة كباقي شعوب الأرض.

وقدم البرغوثي، شرحًا وافيًا حول ما تقوم به "إسرائيل" من انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، مستعرضًا جوانب الفصل والتمييز العنصري التي تفرضها ضد الفلسطينيين، والتي طالت جميع مناحي الحياة اليومية.

وعرض البرغوثي بالصور والأرقام تفاصيل نظام الفصل العنصري الذي تفرضه "إسرائيل" على الشعب الفلسطيني، معتبرًا أنه أسوأ من نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا، معتبرا أن "إسرائيل" ضربت بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية التي تتعلق بحق الفلسطينيين في العيش بحرية وكرامة، وحقهم في إقامة دولتهم المستقلة.

ودعا الطلاب للانضمام لـ"حركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل" الـ" BDS"، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد نظام الفصل والتمييز العنصري الإسرائيلي.