لعنة البرنابيو تطارد إشبيلية أمام ريال مدريد

تنزيل (3).jpg
حجم الخط

يستضيف ريال مدريد، مساء اليوم السبت، نظيره إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الليجا، في معقله "سانتياجو برنابيو".

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع بجدول ترتيب الليجا برصيد 33 نقطة، بينما يتفوق عليه إشبيلية صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف فقط.

بداية السقوط

بعد 5 جولات من انطلاق الليجا هذا الموسم، كان ريال مدريد يتقاسم صدارة الترتيب مع برشلونة برصيد 13 نقطة، حيث حقق الفريق 4 انتصارات وتعادل وحيد.

وانقض الميرنجي على روما في دوري الأبطال وهزمه بثلاثية نظيفة، مما رفع من طموحات الجماهير في تحقيق الكثير من الألقاب هذا الموسم.

وفي الجولة السادسة من الليجا حل الريال ضيفا على إشبيلية في معقل الأخير "رامون سانشيز بيزخوان".

وقدم الفريق الملكي شوطا أول كارثيا تلقى فيه 3 أهداف، بأداء ضعيف للغاية، ولم يُضيف الملكي أي جديد في الشوط الثاني، وكانت هذه المباراة بداية السقوط للفريق الأبيض.

ودخل الملكي إلى "أكتوبر الأسود"، حيث فشل الفريق في التسجيل لمدة 7 ساعات، وخسر أمام ديبورتيفو ألافيس، وليفانتي بالليجا وسسكا موسكو بدوري الأبطال، ثم الهزيمة التاريخية ضد الغريم التقليدي برشلونة بنتيجة (5-1) في الدوري والتي تسببت في إقالة المدير الفني آنذاك جولين لوبيتيجي.

فض الاشتباك

يسعى لاعبو ريال مدريد للانتقام من إشبيلية في مباراة اليوم، والثأر من السقوط في الدور الأول بثلاثية.
 

وعلى جانب آخر، ستكون الفرصة جيدة لفض الاشتباك بينهما والانفراد بالمركز الثالث، حيث يتساوى الفريقان في عدد النقاط (33).

ورغم صعوبة موقف الملكي، الذي لا يمر بأفضل أوقاته، في ظل لعنة الإصابات التي ضربت لاعبيه، وأبرزهم جاريث بيل، توني كروس، أسينسيو، ماريانو دياز، وفاييخو وكيلور نافاس، لكن الأبيض لا بديل أمامه عن الانتصار خاصًة بعد السقوط ضد ليجانيس في الكأس بهدف دون رد، وتعرض الفريق لانتقادات لاذعة من الجماهير.

وفي هذا الصدد، تحدث سانتياجو سولاري المدير الفني للميرنجي: "سنخوض المباراة بنفس الدافع الذي لدينا دائماً، يجب أن نظهر بشكل جيد للفوز على إشبيلية، يجب علينا أن نركز على جميع الجوانب".

لعنة البرنابيو

 

سيتسلح ريال مدريد بمعقله وحصنه "سانتياجو برنابيو"، خلال مواجهة إشبيلية، خاصًة وأن الضيف الأندلسي لم يحقق أي انتصار على ريال مدريد في ملعبه منذ أكثر من 10 سنوات.

ويرجع آخر انتصار لإشبيلية إلى يوم 7 ديسمبر 2008 بنتيجة (4-3)، تحت قيادة المدرب مانولو خيمينيز.

وحقق ريال مدريد الانتصار بملعبه في كل المباريات منذ ذلك الحين، ولم يتلق أي هزيمة أو يتعادل ضد إشبيلية، وسيسعى لترسيخ هذه العقدة اليوم.