ما هو موقف والد "هدار" من الكشف عن تفاصيل عملية أسره بغزة؟

عائلة هدار غولدين
حجم الخط

كشف والد الضابط هدار غولدين، المفقود في قطاع غزة، عن موقفه حول التفاصيل الجديدة التي ظهرت خلال برنامج "عفودا" مساء الجمعة الماضية، حول عملية أسر ابنه في رفح جنوب قطاع غزة، خلال الحرب الأخيرة على غزة، صيف العام 2014.
وقال سمحا جولدين، والد الملازم هدار، إن هناك نقص كبير في سعي قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، للعثور على هدار واستعادته، من خلال ما تبين في فيديو برنامج "عفودا".
وأضاف، أن هناك تناقض كبير، بين سعي الجنود للكشف عن مصير ابنه هدار، وبين تصرف القيادة السياسية والعسكرية، التي لم تفعل المزيد من أجل ذلك.
كما وأكد، للقناة السابعة العبرية، صباح اليوم، على أن التحقيق الذي أجراه برنامج "عفودا" كشف عن نقل هدار إلى مستشفى النجار برفح، وأن القيادة لم تأمر باقتحام المستشفى لاستعادة هدار.
وقال، إن الجيش كان قادرا في تلك اللحظات على الوصول إلى المستشفى واستعادة هدار من هناك على الفور. مضيفاً: أتمنى على الصحفيين، أن يسألوا رئيس الوزراء نتنياهو، وكبار قادة الجيش، لماذا لم يقرروا اقتحام المستشفى في ذلك اليوم.
وتابع: أعتقد أن الشخص الذي رفض اتخاذ قرار باقتحام المستشفى، ومنع استعادة هدار، ولم يهتم بوجودنا، لم يهتم بما سيقول المجتمع الإسرائيلي عنه، وربما حصل نفس الأمر مع أرون شاؤول.
وأشار جوليدن، إلى أن الفيديو الذي تم عرضه خلال برنامج "عفودا" عن اللحظات الأولى لملاحقة خاطفي هدار، شاهده لأول مرة، وأنه لم يشاهد هذه المقاطع من قبل، ولم يخبره أحد عنها من قبل.

يذكر، أن برنامج "عفودا"، الذي عرضته القناة الثانية، يوم الجمعة الماضي، كشف عن تفاصيل جديدة، بعد اختطاف الضابط هدار جولدين، وعن اللحظات الأولى لقيام قوات الجيش الإسرائيلي، بالبحث عنه داخل أحد الأنفاق تحت مدينة رفح.