وجه رسالة لـ"حماس"

مجدلاني يكشف: هذا ما ستبحثه القيادة الفلسطينية في اجتماعها الأربعاء المقبل!

القيادة الفلسطينية
حجم الخط

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، إن القيادة ستجتمع الأربعاء المقبل لمناقشة أخر التطورات السياسية والداخلية.

وأضاف مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الأحد ، أن الوضع الداخلي الفلسطيني سيكون الموضوع الأساس في جدول أعمال الاجتماع.

وشدد على أن "إسقاط المشروع التصفوي الأمريكي ينطلق من ضرورة إحباط مشروع فصل غزة عن الضفة وقطع الطريق على أي محاولة لإقامة دويلة في غزة ومعالجة الخطوات اللاحقة بما يؤدي إلى تقويض سلطة الانقسام.

وتابع مجدلاني أن سيتم خلال الاجتماع مناقشة التهديدات الاسرائيلية بإغلاق مدارسالأونروا في القدس والاستماع لتقرير من دائرة شؤون اللاجئين عن أوضاع اللاجئين في غزة وفي خارج الوطن تحديدا.

ودعا مجدلاني إلى مواجهة التهديدات الإسرائيلية بإغلاق مدارس الأونروا في القدس والتحرك بكل الاتجاهات حفاظا على الوجود الفلسطيني بالمدينة المقدسة مبينا أنه سيجري التنسيق في هذا الإطار ما بين المفوض العام بيير كرينبول ومنظمة التحرير ودائرة شؤون اللاجئين .

إلى ذلك، اعتبر مجدلاني إيقاف الولايات المتحدة للمشاريع التي تنفذها الوكالة الامريكية للتنمية USAID في فلسطين استمرارا للضغط والابتزاز الذي تمارسه الإدارة الامريكية على القيادة مؤكدا أن الحكومة ورغم الظروف الصعبة ستستكمل هذه المشاريع لأن تركها معلقة سيترك فجوة.

ومن جهة أخرى، حمل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، قيادة حركة حماس المسؤولية عن "حياة المواطنين الذين يفقدون حياتهم بسبب هروبهم من قطاع غزة بحثا عن حياة أفضل".

وأوضح مجدلاني الأوضاع الصعبة في غزة جراء "تشبث حماس بحكم الاخوان المسلمين" في غزة بات يدفع أبناء شعبنا للهروب ومواجهة خطر الموت. وفق قوله.

ووجه مجدلاني رسالة إلى حركة حماس، داعياً إلى "استخلاص الدروس والعبر"، مضيفا أنه لا يمكنها الاستمرار بـ"اختطاف" قطاع غزة بهذه الطريقة التي حولت حياة أبناء شعبنا إلى جحيم ". بحسب تعبيره.