وشخصيات وطنية

الشيخ يدعو لتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير لتمهيد إجراء الانتخابات البرلمانية

الشيخ يدعو لتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير لتمهيد إجراء الانتخابات البرلمانية
حجم الخط

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، على أنّ إجراء الانتخابات تعني إعادة القرار للشعب الفلسطيني بصفته صاحب الحق الأول، مُشيراً إلى أنّ إجرائها مدخل لحل كافة الأزمات الحالية.

وقال الشيخ في تصريح له اليوم الإثنين: إنّ "الانتخابات البرلمانية ضرورة وطنية فلسطينية، لأنّها تُكرس الحياة الديمقراطية في النظام السياسي، لذلك من الضروري أنّ يرافقها تشكيل حكومة تُحدد أولويات المرحلة المقبلة وتمهد لإجراء الانتخابات".

ودعا إلى تشكيل الحكومة الجديدة من فصائل ومكونات منظمة التحرير الفلسطينية، وشخصيات وطنية مستقلة، وذلك من أجل تخطي المرحلة الدقيقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، قد كشف أنّ القيادة الفلسطينية ستجتمع الأربعاء المقبل لمناقشة أخر التطورات السياسية والداخلية.

وأوضح مجدلاني، أنّه سيتم خلال الاجتماع مناقشة التهديدات الإسرائيلية بإغلاق مدارس الأونروا في القدس، والاستماع لتقرير من دائرة شؤون اللاجئين عن أوضاع اللاجئين في غزة وفي خارج الوطن تحديداً.

يُذكر أنّ الرئيس عباس، أعلن في 21 ديسمبر الماضي عن حل المجلس التشريعي، قائلاً: إنّ "المحكمة الدستورية أصدرت قرارًا بحل المجلس والدعوة لانتخابات تشريعية خلال ستة أشهر، وقد تدارسنا ذلك بالمجلس المركزي".