يداهم منزل عائلة أسير ويهددهم

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

بيت لحم: أفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فادي عدنان لبدن (16 عاما)، ومحمود راتب العمور (15 عاما)، من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ومحمود عبد الله طقاطقة (19 عاما)، من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر، بأن قوات الاحتلال، هددت، عائلة الأسير جمال جبر حمامره (52 عاما) من بلدة حوسان غرب المدينة، بتنغيص وتعكير حياتهم اليومية، إذا استمر نجلهم في مقاومة إدارة سجون "عوفر".

وقال الشقيق الأكبر للأسير ناصر، إن قوات الاحتلال داهمت فجرا منزلهم الواقع وسط قرية حوسان، واقتحمته بعد خلع أبوابه، ودمرت محتوياته، ثم استجوبت نجله البكر محمد، وحذرت العائلة "بتحويل حياتهم إلى جحيم" إذا استمر جمال في مقاومة إدارة السجن.

يشار إلى أن  الأسير جمال يقضي حكما إداريا، ويقبع الآن في "عوفر" قسم "15"، وأمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الطفلين سامر جمجوم، وعبد الله الزغل، من حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وحوّلتهما الى مركزٍ تابعٍ لها بشارع صلاح الدين قُبالة سور القدس التاريخي من جهة باب السلسلة.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال اقتحمت، الليلة الماضية، حي بئر أيوب ببلدة سلوان، وتمركزت في شوارعه وشرعت بإلقاء القنابل الصوتية بصورة عشوائية.

يذكر أن قوات الاحتلال برفقة طواقم تابعة للبلدية العبرية في القدس اقتحمت نهار أمس مركز معلومات وادي حلوة ومنزل مدير مركز المعلومات جواد صيام ومنزل المواطن خالد الزير، وأخذت مساحات البناء وتصويره بالكامل لصالح "ضريبة المسكن/ الأرنونا"، كما اقتحمت "مركز البستان" في حي البستان المجاور.

كما وداهمت قوات الاحتلال، صباح اليوم، منزل مواطن في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس وحطمت محتوياته.

وقالت العائلة، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل عائلته في القرية فجر اليوم عند الساعة الثلاثة فجرا وحطمت الأبواب واحتجزت جميع العائلة في غرفة واحدة بحجة تفتيش المنزل.

وأضافت، أن جيش الاحتلال عبث بمحتويات المنزل وروع الأطفال والعائلة والعائلات القاطنة قرب المنزل بعد أن فرض حصارا على المنطقة.

الخليل: سلمت قوات الاحتلال، اليوم، ثلاثة مواطنين بمحافظة الخليل، بلاغات لمراجعة مخابراتها وفتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة دورا وقرية خرسا، وسلمت المواطنين: يوسف عبد العزيز قزاز، واسماعيل حسن محمد العواودة، ومحمد كامل اقطيل، بلاغات لمراجعة مخابراتها، كما فتشت منازلهم وعدة منازل في البلدة وعاثت بمحتوياتها خرابا.

وفي بلدة يطا جنوب الخليل، فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في حي الكراج وعبثت بمحتوياتها.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية في عدة أحياء من مدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.