"ثوري فتح" يكشف ما سيناقشه اجتماع اللجنة المركزية المقبل

مركزية فتح
حجم الخط

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني اليوم الثلاثاء، على أن اللجنة المركزية للحركة ستعقد، اجتماعا لها بعد غد الخميس؛ لبحث عدد من الملفات التنظيمية والسياسية.

وأوضح الفتياني في تصريح صحفي، أن اجتماع المركزية سيناقش ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني والانتخابات القادمة ودور حركة فتح مع فصائل منظمة التحرير وقوى المجتمع المدني وكل الحريصين على مستقبل المشروع الوطني في انجاح هذه الانتخابات لتشكيل رافعة وطنية في وجه المؤامرات التصفوية المتمثلة بما يسمى صفقة القرن ومن يتعاطون معها.

وقال إن اجتماع اللجنة المركزية سيبحث أيضا ما يتعلق بالوضع التنظيمي الداخلي لحركة فتح وموضوعات لها علاقة باعادة ترتيب البيت الفلسطيني في ظل المستجدات الطارئة والتي تتتعلق بترتيب موعد وزمان الانتخابات والتي ستحدد بعد عودة رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر من قطاع غزة واطلاع الرئيس على موقف حركة حماس وبعدها سيصار الى اصدار مرسوم يحدد موعد اجرائها .

وتعقيبا على تصريحات القيادي في حماس موسى ابو مرزوق التي قال فيها إن حركته ترحب بلجنة الانتخابات وتسهيل مهامها قال الفتياني: اذا كان موقف ابو مرزوق يمثل حركة حماس فإننا ندعوها لتمكين اللجنة فعليا والمشاركة في الانتخابات .

وأشار إلى أن حركته ستننتظر ما سيخرج به لقاء رئيس لجنة الانتخابات مع حركة حماس في قطاع غزة، مشددا على أن حركة فتح تبحث عن شراكة سياسية كاملة مع الكل الفلسطيني وهي لا تسعى لاقصاء او ابعاد اي جهة كانت.

ونوه إلى أن القيادة السياسية الفلسطينية كانت وما زالت تطرح وتطالب باجراء الانتخابات للخروج من "المأزق الذي وضعتنا به حماس بعد ما آلت اليه كل الجهوذ التي بذلت لانهاء "الانقلاب" من خلال حكومة التوافق الوطني التي شكلت بالتوافق مع حركة حماس". وفق قوله.