إطلاق الدفعة الأولى من القروض الميسرة للشباب والعاطلين عن العمل

الخريجين
حجم الخط

أفاد الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال وبنك فلسطين، اليوم الأربعاء، بإطلاق الدفعة الأولى من القروض الميسرة لعشرات الشباب والعاطلين عن العمل في المحافظات كافة.

وأكدت مصادر محلية، أنه تأتي ضمن "برنامج مشروعك والمنفذ بالتعاون مع الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل وبنك فلسطين".

وقال المدير التنفيذي لصندوق التشغيل مهدي حمدان، إن هذه القروض ستتيح للمقترضين تنفيذ وانشاء مشاريع تنموية صغيرة منتجة، بعد أن حازت دراسة جدواها وفكرتها على موافقة الجهات المختصة في الصندوق والبنك.

وأعلن نيّة الصندوق اطلاق وتنفيذ عدد من المشاريع المهمة جدا على صعيد التنمية والتشغيل، وفي مقدمتها: مشروع "الدفيئات الزراعية" بالشراكة مع وزارة العمل، وهيئة العمل التعاوني، والممول من حكومة التوافق بمبلغ 12 مليون شيقل.

وأوضح حمدان أن المشروع الذي سيستمر لمدة عام يهدف الى إنشاء 240 دفيئة زراعية في جميع محافظات الوطن، وبشكل خاص في الأراضي المصنفة بمنطقة "ج"، لتعزيز صمود سكانها وبشكل خاص مزارعيها، مؤكدا أن المشروع سيسهم في تشغيل الأيدي العاملة من الشباب الفلسطينيين، كما سيضيف إلى خبراتهم في مجال التسويق الاقتصادي للمنتجات الزراعية من خلال العمل التعاوني.

وتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة المزيد من الزيارات المهمة لبعض الدول العربية والمؤسسات الخارجية للتشبيك والتعاون المشترك، مشددا على أهمية حصول "الصندوق" على المزيد من التمويل الحكومي المحلي والدولي لمواجهة البطالة المتفشية من خلال التركيز على انشاء المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.