لأول مرة.. الشيخ صلاح يُدلي بشهادته ردًا على لائحة اتهام موجهة ضده

رائد صلاح
حجم الخط

من المقرر أن يُدلي رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح يوم الأربعاء، ولأول مرة بشهادته ردًا على لائحة الاتهام التي وجهتها له النيابة العامة الإسرائيلية وذلك في محكمة الصلح في مدينة حيفا.

وأوضحت مصادر محلية، أنه ستكون هذه المرة الأولى التي يخاطب فيها هيئة المحكمة لتفنيد مزاعم النيابة ضده منذ اعتقاله يوم 15 أغسطس عام2017.

ودعا طاقم دفاع الشيخ رائد صلاح إلى أوسع مشاركة للجمهور ووسائل الإعلام العربية في جلسة المحكمة الساعة العاشرة صباحًا، سيما وأنها المرة الأولى التي ستفتتح فيها المحكمة بشهادته بعد إسكاته التعسفي طوال فترة المحاكمة منذ اعتقاله.

يشار إلى  أن الشيخ رائد صلاح كان قد أحيل إلى الحبس المنزلي في كفر كنا بتاريخ 6 يوليو 2018بشروط مقيدة بموجب قرار من المحكمة المركزية في حيفا في أعقاب اعتقاله فجر يوم 15 اغسطس 2017، ثم أحيل لاحقًا للحبس المنزلي في مدينته أم الفحم في 31 ديسمبر العام المنصرم.

يذكر أنه كانت النيابة العامة قد قدمت لائحة اتهام ضده بتاريخ بادعاء ارتكابه مخالفات مختلفة منها التحريض على العنف والإرهاب في خطب وتصريحات له، بالإضافة إلى اتهامه بدهم وتأييد منظمة محظورة (الحركة الإسلامية الشمالية) التي كان يرأسها وحظرت بموجب ما يسمى "قانون الإرهاب".