الهيئة الوطنية تعلن اسم الجمعة المقبلة لمسيرات العودة

مسيرات العودة
حجم الخط

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، عن انطلاق مسيرات العودة الجمعة المقبلة تحت عنوان (أسرانا ليسوا وحدهم)، تأكيدًا دعم واسناد الأسرى الابطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الهيئة خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في الجمعة القادمة، وإلى تحويل كل مواقع الاحتلال في الضفة إلى بؤر للاشتباك المفتوح والمتواصل.

وأكدت الهيئة، مواصلة مسيرات العودة حتى تحقيق جميع أهدافها باعتبارها محطة نضالية هامة، مشيرة إلى أن المسيرة ستتواصل بطابعها الشعبي والسلمي.

وحذرت الهيئة، الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة المماطلة في كسر الحصار الظالم عن قطاع غزة، مؤكدة أن استمرار التلاعب والتنصل من كسر الحصار سيفتح الأبواب أمام تصعيد كبير سيذوق خلاله الاحتلال المستوطنين فيما يُسمى "غلاف غزة" الألم والمعاناة.

ودعت الهيئة الشقيقة مصر وكل الوسطاء الدوليين التدخل قبل فوات الأوان، لافتتاً إلى أن الشعب قادر هذه الغمة إلى قوة ضغط وانفجار في وجه الاحتلال.

وطالبت الهيئة، الفصائل الفلسطينية بضرورة نبذ الخلافات ورص الصفوف وإنجاز الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة، لمواجهة المخاطر الكبيرة التي تحدق بالقضية الفلسطينية.

كما ثمنت الهيئة الوطنية العليا قرار حركة حماس الرافض لاستقبال المنحة القطرية، قائلًة: "رفض استقبال المنحة قطع الطريق على محاولات الابتزاز الصهيونية لشعبنا، كما أنه وجه رسائل للمتربصين بمسيرات العودة، أنه لا مقايضة على حقوقنا ومطالب شعبنا العادلة".